الأربعاء, 8 مايو 2024

“الاهلي كابيتال”: نتائج “دار الاركان” قوية وفاقت توقعاتنا وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وصفت شركة الاهلي كابيتال الارباح البالغة 28.5 مليون ريال (+ 130٪ على أساس سنوي) والتي حققتها شركة دار الاركان بنهاية الربع الاول من العام الجاري بالقوية وانها فاقت التوقعات البالغة 15.2 مليون ريال، مضيفة كان التباين الإيجابي على أساس سنوي مدفوعًا بشكل أساسي بتحسن هوامش الربح وانخفاض النفقات التشغيلية التي عوضت عن تأثير انخفاض إيرادات الإيجار وارتفاع تكاليف التمويل.

وبحسب “الاهلي كابيتال” انخفضت المبيعات بنسبة 6.4٪ على أساس سنوي إلى 555 مليون ريال لكنها جاءت أعلى قليلاً من التوقعات البالغة 522 مليون ريال (+ 11.8٪ على أساس ربع سنوي).، مضيفة كان الانخفاض في المبيعات متوقعًا بسبب انخفاض دخل الإيجارات الناتج عن تجديد مشروع أبراج العزيزية في مكة المكرمة. ومع ذلك ، فأن مبيعات تطوير الأراضي والسكن المحسّنة قد عوّضت الأثر جزئيًا.

واوصت “الاهلي كابيتال” بالحياد لسهم شركة دار الاركان بسعر مستهدف يبلغ 11.1 ريال للسهم، مضيفة ، مرجحة استفادة الشركة من مساهمة أكبر من مشاريعها التنموية في المستقبل، والتي تدعمها قيمة أراضيها.، مبينة إن مبيعات أراضي شمس الرياض قوية ويقوم معظم المشترين ببناء منازلهم الخاصة. علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تبدأ دار الأركان في تحقيق المبيعات من مشاريعها في شمس الرياض وبرج فلورنس في الرياض ودبي ، على التوالي ، والتي يعتقد أنها محرك رئيسي للإيرادات في المستقبل.

اقرأ المزيد

واضافت توسعت الهوامش الإجمالية بشكل ملحوظ على أساس سنوي إلى 36.9٪ مقابل 27.0٪ في الربع الأول من عام 2020 وجاءت متماشية مع التوقعات البالغة 35.5٪، مرجعة التحسن في الهوامش على أساس سنوي إلى ارتفاع نسبة مبيعات الوحدات المتطورة ، ونتيجة لذلك ، بلغ إجمالي الربح 205 مليون ريال (+ 27.8٪ على أساس سنوي)، مقابل التقديرات البالغة 186 مليون ريال.

ووفقا لتقرير “الاهلي كابيتال” انخفضت المصاريف التشغيلية بنسبة 19.3٪ على أساس سنوي إلى 37.4 مليون ريال وجاءت أقل بكثير من التوقعات البالغة 45.0 مليون ريال، وبلغت النفقات التشغيلية إلى المبيعات 6.7٪ ، مقابل 7.8٪ في الربع الأول من عام 2020 والتقديرات عند 8.6٪.

في المقابل ارتفعت المصاريف غير التشغيلية بنسبة 36.9٪ على أساس سنوي لتصل إلى 139 مليون ريال وجاءت أعلى من التوقعات البالغة 125 مليون ريال، والتي تُعزى بشكل أساسي إلى ارتفاع تكاليف التمويل عن المتوقع.

ذات صلة

المزيد