الأحد, 5 مايو 2024

“بروج للتأمين” تسجل خسائر قبل الزكاة بـ 5.8 مليون خلال الربع الأول بتراجع 58%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة بروج للتأمين التعاوني خسائر قبل الزكاة بـ 5.8 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 14 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 58%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين فبلغ 1.5 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسائر بـ 1.7 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 9.4 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل عجز بـ 13مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 26%.

اقرأ المزيد

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.28 ريال، مقابل خسائر بـ 0.55 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الانخفاض في الخسائر خلال هذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى تحقيق فائض في نتائج الاكتتاب مقارنة بعجز في الاكتتاب خلال الربع المماثل من العام الماضي ، وذلك بسبب الانخفاض في صافي المطالبات المدفوعة والتغير في صافي احتياطي المطالبات تحت التسوية مجتمعة بنسبة 47.56٪. بالاضافة إلى انخفاض التغير في صافي احتياطي المطالبات المتكبدة الغير مبلغ عنها بنسبة 49٪ ونتيجة لذلك انخفضت صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 47.45٪. كما يعود سبب انخفاض الخسائر هذا الربع إلى تحقيق أرباح في إجمالي استثمارات حملة الوثائق والمساهمين بمبلغ 4,455,012 ريال سعودي مقارنة بخسائر في إجمالي الاستثمارات قدرها (114,321) ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب تحقيق خسائر خلال هذا الربع مقارنة مع الربع الذي سبق الى انخفاض فائض الاكتتاب بنسبة 85.32٪ والذي يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة بنسبة 71.11٪. بالإضافة الى الانخفاض في أرباح اجمالي الاستثمارات بنسبة 21.81٪ مقارنة بالربع السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام لفترة المقارنة لتتماشى مع عرض الفترة الحالية.
كما تم إحتساب خسارة أو ربحية السهم بناءا على صافي النتيجة بعد الزكاة.

ذات صلة

المزيد