السبت, 27 أبريل 2024

رئيس “ولاء للتأمين” لـ “مال”: سنطلق منتج الحماية والإدخار للأفراد خلال 2022 .. ولدينا مطالبات بسبب حادثة قناة السويس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف جونسون فارغس الرئيس التنفيذي لشركة ولاء للتأمين التعاوني في تصريح لـ “صحيفة مال” أنه من المتوقع أن يتم إطلاق منتج الحماية والإدخار للأفراد خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حالياً على مشروع لتطوير وتحسين نظام تقنية المعلومات لتوفير الدعم اللازم لخطة إطلاق هذا المنتج بالإضافة إلى الحاجة للحصول على الموافقات المطلوبة من البنك السعودي المركزي (ساما) على منتج تأمين الحماية والإدخار للأفراد.

وأفاد أن الشركة حالياً توفر منتج تأمين الحماية والإدخار للمجموعات/ الشركات فقط، متطرقا إلى أن التوقعات تشير إلى أن منتج الحماية والإدخار سيكون منتج رئيسي لدى ولاء للتأمين، لكنه استدرك وأبان أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لبيع المنتج وتوسيع نطاقه في المملكة العربية السعودية.

وبخصوص أسباب زيادة خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق، عزى جونسون فارغس السبب بشكل رئيسي إلى زيادة إجمالي المطالبات المدفوعة لتأمين المركبات بمبلغ 42.5 مليون ريال وللتأمين الصحي بمبلغ 11.5 مليون ريال. وأرجع ذلك أساسًا إلى التأثير التشغيلي الكامل لمدة ثلاثة أشهر في الربع الأول من عام 2021م، بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق حيث شهد الجميع قيود على حركة المرور في فترة الحظر في شهر مارس من عام 2020م للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد COVID-19 بالإضافة إلى زيادة عدد الحوادث في الربع الأول من عام 2021م.

اقرأ المزيد

وفيما يخص أداء الشركة للفترة المتبقية من العام الجاري يتوقع آداء أفضل في الفترة القادمة، موضحا أن الآداء العام سيعتمد على آداء محفظة تأمين المركبات والذي يعتبر منتج ذي حساسية كبيرة من ناحية الأسعار ويواجه تنافس عالي. أما في مجال التأمين الصحي، فذكر أن الشركة اتخذت نهجاً متحفظاً لبناء الاحتياطيات وذلك بسبب النمو في المحفظة. وفيما يخص مجال التأمين البحري، تم الإبلاغ عن عدد من المطالبات بسبب حادثة اغلاق قناة السويس إلا أنه أشار إلى أنه يتوقع أن تكون المطالبة الفعلية أقل.

وأوضح جونسون أن التأمين الصحي يمثل نسبة 8% من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة، بينما يشكل تأمين المركبات نسبة 47% و تأمين الممتلكات نسبة 20% وتأمين الحماية والادخار نسبة 1% من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة لعام 2020م. مبينا أن قيمة العقد مع شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) لتقديم تغطية تأمينية لمنتجات الطاقة والممتلكات والمركبات والبحري ومنتجات أخرى تتجاوز (20%) من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة للعام المالي المنتهي في 31/12/2020م.

ذات صلة

المزيد