السبت, 27 أبريل 2024

بعد قبول مقترح إجراء إعادة التنظيم المالي

إدارة الخضري تقترح تحويل الديون إلى أسهم ثم تخفيض رأس المال بنسبة 92% للتخلص من الخسائر المتراكمة وتؤكد أن الكلمة الأخيره للدائنين والمساهمين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري أنه وبخصوص قبول المحكمة التجارية بالدمام لمقترح إجراء إعادة التنظيم المالي وتحديد موعد التصويت، فإن مجلس الإدارة اقترح زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل ديون جميع فئات الدائنين(1,825,857,025 ريال ) لأسهم بقيمة 10 ريال ليصبح رأس المال الجديد 2,383,669,525 ريال .

وأوضحت في بيان على موقع “تداول” أن المقترح يتضمن دعم نقدي مقدم من كافة الدائنين(بإستثناء الموظفين ) قدره ( 3 ريال ) لكل سهم جديد بحسب النقطة 1 اعلاه .

وذكرت انه سينتج عن هذا الدعم مبلغ نقدي قدرة 512 مليون ريال ، وسيتم قيده ضمن حقوق الملكية في حسابات الشركة . سيتم إستخدام زيادة رأس المال من خلال تحويل الديون الى أسهم وكذلك الدعم النقدي في أطفاء الخسارة المتراكمة .

اقرأ المزيد

وأشارت إلى أنه سيتم تخفيض رأس مال الشركة بنسبة 92.11% ليصبح (188 مليون ريال) بهدف إطفاء الخسائر المتراكمة للشركة وخفضها إلى ما دون 50% من رأس المال حسب متطلبات نظام الشركات.

وقالت الخضري إن مجلس الإدارة لم يجد خطة (مقترح التنظيم المالي) قابلة للتطبيق وقت تعيينه، ولذلك حرص على أن يعمل خطة (مقترح التنظيم المالي) تأخذ بعين الأعتبار أسوء الاحتمالات المستقبلية لحماية الشركة من أي تعثر قد يطرأ ويتسبب بفشل الخطة/المقترح. لا يوجد حلول أخرى لدى مجلس الإدارة غير ما تم تقديمه، وسوف تكون الكلمة الأخيره للدائنين والمساهمين.

ونوهت على أنه يتعذر حالياً تحديد الأثر المالي الذي قد يترتب على السير في إجراء إعادة التنظيم المالي وتطورات ذلك، وسوف يتم الإفصاح عن هذا الأثر – إن وجد – في حينه.

وكانت الخضري قد أعلنت أمس أن الدائرة الأولى بالمحكمة التجارية بالدمام قررت في جلسة يوم الخميس الموافق ٢١-١١-١٤٤٢ قبول مقترح إجراء إعادة التنظيم المالي المقدم من الشركة وتحديد 2021-08-01 الموافق 22/12/1442 موعدا لتصويت المساهمين على المقترح و ٢٥-١٢-١٤٤٢ موعداً لتصويت الدائنين على المقترح.

ذات صلة

المزيد