الأحد, 12 مايو 2024

رئيس “زهرة الواحة” لـ “مال”: نعمل على خفض تكلفة منتجاتنا بالإدارة الجيدة للمخزون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف أحمد حمود الذياب رئيس مجلس إدارة شركة زهرة الواحة للتجارة لصحيفة “مال” أن سبب نمو أرباح الربع الثاني 2021 مقارنة بالربع المماثل 2020 يرجع لمجموعة من العوامل والتى كانت نتيجة للعمل الدؤوب واستغلال وإدارة المصادر بشكل جيد مما ساهم في الوصول الى تحقيق الهدف الرئيسى والمتمثل فى نمو الارباح، حيث كان العمل على إدارة المصاريف بكافة المستويات سواء الصناعي أو البيعي والإداري للوصول بها إلى أقل مايمكن.

وقال الذياب إن إدارة الشركة تعمل على تخفيض تكلفة منتجاتها بما لا يؤثر على مستوى الجودة وذلك بالإدارة الجيدة للمخازن وتخفيض تكلفته والتى هى العامل الرئيسى فى خفض تكلفة البضاعة المباعة مع العمل على التشغيل الأمثل لطاقتها التشغيلية.

وأضاف أن الإدارة تعمل أيضا على زيادة مصادر الدخل متمثلة فى المبيعات مع العمل على تنويع مصادر الدخل متمثلة بالاستثمار في المحافظ الاستثمارية والذي ظهر أثره على نمو الربحية مع بداية هذا العام، مبينا أن الإدارة تعمل من خلال خطط واستراتيجيات يتم وضعها من قبل مجلس الإدارة صاحب الخبرات فى هذا المجال مع امتلاك الشركة فريق عمل متمرس لتنفيذ هذه الخطط.

اقرأ المزيد

وذكر الذياب أن الشركة تهدف الى الاعتماد التمويل الذاتى من النقدية في تمويل توسعاتها الراسمالية، مع العمل على سداد القروض طويلة الأجل القائمة حاليا والتي تم الحصول عليها فى السنوات السابقة، مشيرا إلى أنه لا نية إلى إعادة جدول هذه القروض، ولكن مع التراجع في أسعار السايبور سنقوم بتمويل رأس المال العامل من خلال الاقتراض قصير الأجل للاستفادة من هذا التراجع فى أسعار فائدة الاقتراض سايبور، ويتضح ذلك في انخفاض تكاليف التمويل في كل ربع عن الربع السابق له.

وفيما يخص أرباح الاستثمارات بالقيمة العادلة قال الذياب إنه تم تسجيل نمو نسبته 100%، حيث أن الاستثمار بالقيمة العادلة تم أضيف إلى مصادر الدخل بالشركة مع بداية هذا العام 2021 ولم يكن ضمن مصادر الدخل خلال الربع المماثل من العام 2020.

وعن توزيع هذه الاستثمارات على قطاعات الشركة أشار إلى أنه لا يتم توزيع الأرباح الناتجة من هذا الاستثمار على القطاعات الرئيسية (البريفورم والأغطية)، حيث أن هذه الأرباح ليست ناتجة من القطاعات التشغيلية للشركة بل تعتبر قطاع منفصل وهو القطاع الاستثمارى.

وعلى صعيد إدارة الشركة وخططها متوسطة وطويلة الأجل لتوسعاتها المستقبلية، قال الذياب إنه خلال النصف الأول من هذا العام 2021 تم شراء قطعة أرض بقيمة 4.3 مليون ريال بهدف التوسع في النشاط الصناعي وتقدر تكلفة بناءها 5.7 مليون ريال، حيث يسعى مجلس الإدارة من هذه الخطط لتحقيق جزء من الأهداف.

ذات صلة

المزيد