الإثنين, 13 مايو 2024

مجلس إدارة “كيمانول” يوصي بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بـ 550.5 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة كيمائيات الميثانول أن مجلس الإدارة قد قرر في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 01-01-1443هــــ الموافق 09-08-2021م التوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال عن طريق اصدار أسهم حقوق الأولوية بمبلغ 550,491,370 ريال.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول” اليوم إن الشركة تهدف بشكلٍ أساسي من زيادة رأس المال إلى تمويل وتنفيذ خطط الشركة ومشاريعها المستقبلية، وتوسعة أنشطتها المختلفة ورفع حجم استثماراتها المحلية، حيث أن الشركة قد تسلمت موافقة وزارة الطاقة لتخصيص اللقيم اللازم لتوسعة مصنع الميثانول لزيادة طاقته الانتاجية بحوالي 100,000 طن والتي ستساهم في خفض تكاليف الانتاج للشركة ورفع العوائد المالية، كما أن هذه التوسعة ستؤدي إلى البدء بمشاريع الشركة المستقبلية التي تم الإعلان عنها في تاريخ 02 مارس 2020م لمواءمة النهضة والتغييرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في رؤيتها الطموحة 2030م. كما أن الشركة تسعى إلى رفع ملاءتها المالية وتخفيض معدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

على أن تكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح اسهم حقوق اولوية والذين تظهر اسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

اقرأ المزيد

وأوضحت الشركة أنه تم تعيين شركة وساطة كابيتال (وساطة كابيتال) مستشاراً مالياً للطرح.

ذات صلة

المزيد