السبت, 11 مايو 2024

“أنابيب السعودية” تتوقع تحقيق نتيجة إيجابية بـ 18.9 مليون في الربع الـ 3 من صفقة بيع الأصول التشغيلية الرئيسية لشركتها التابعة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب عن إتمام صفقة بيع الأصول التشغيلية الرئيسية للشركة التابعة المملوكة بالكامل لها شركة صناعات التيتانيوم والفولاذ المحدودة إلى شركة كوش كيميكال تكنولوجي جروب العربية السعودية.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إن الأصول التشغيلية الرئيسية المباعة تشمل المباني والآلات والمعدات المستخدمة في قطاع معدات المعامل بقيمة دفترية تبلغ 17.4 مليون ريال. حيث تم إبرام الصفقة في 14/4/2021م بسعر إجمالي قدره 36.3 مليون ريال (ما يعادل 9.7 مليون دولار). نتيجة لذلك، تتوقع الشركة أن تسجل نتيجة إيجابية بقيمة 18.9 مليون ريال من الصفقة في الربع الثالث 2021م.

وأوضحت أنه تم إتمام الصفقة في 30 سبتمبر2021، بعد الحصول على جميع الموافقات المطلوبة، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة. بناءً على شروط الدفع المعدلة، تم دفع مبلغ 7.2 مليون ريال (ما يعادل 1.9 مليون دولار ) قبل تاريخ إتمام الصفقة، وسيتم دفع المبلغ المتبقي البالغ 29.1 مليون ريال (ما يعادل 7.8 مليون دولار) نقدًا خلال 5 أيام عمل من تاريخ إتمام الصفقة. وسيستخدم معظم المبلغ المحصل في تسديد مديونية الشركة التابعه.

اقرأ المزيد

وتهدف هذه الخطوة إلى التركيز على الأعمال الجوهرية للشركة المتمثلة في أعمال الأنابيب والخدمات المتعلقة بها لتطبيقات النفط والغاز والصناعة والإنشاء.

ذات صلة

المزيد