السبت, 4 مايو 2024

ارتفاع أرباح “الخزف السعودي” إلى 52.4 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 61%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الخزف السعودي إلى 52.4 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 32.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 61%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-09-2021 (9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 58مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 41مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 43%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 118مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 107مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 10%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 187 مليون ريال، مقابل 50 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 276%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.34ريال، مقابل 0.62 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود السبب في تحسن الاداء وتحقيق زيادة في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى تحسن في هوامش الربحية. كما شهد الربع الحالي انخفاض في المصاريف البيعية والتسويقية وكذلك المصاريف الادارية والعمومية. بالاضافة الى انخفاض تكاليف التمويل في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفاع تكاليف الانتاج. علماً أن الربع الحالي شهد انخفاض المصاريف البيعية والتسويقية وكذلك الادارية والعمومية.

كما يعود سبب التحسن في الاداء والزيادة في ارباح الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى التحسن في هوامش الربح والتي أثرت ايجاباً على تحسن الارباح التشغيلية. بالاضافة الى انخفاض في تكاليف التمويل خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقالت الشركة إن ارقام المقارنة لربحية السهم تم اعادة احتسابها بسبب زيادة رأس المال والذي اثر على متوسط عدد الاسهم.

ذات صلة

المزيد