الخميس, 30 مايو 2024

بالتفاصيل .. تعرف على 25 مرشحا لعضوية مجلس ادارة بنك الجزيرة من بينهم رئيس بنك التنمية الاجتماعية ومستشار وزير السياحة ونائب رئيس غرفة الشرقية وابن احد الاعضاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 25 مرشحا على عضوية بنك الجزيرة للدورة القادمة و التي تبدأ من تاريخ 01 يناير 2022م ولمدة ثلاث سنوات حتى تاريخ 31 ديسمبر 2024، من بينهم 6 اعضاء من المجلس الحالي، فيما خلت القائمة من كلا من ابراهيم بن عبدالله الحديثي، و تركي بن عبدالله الفوزان، و خليفة بن عبداللطيف بن عبدالله الملحم، الذي ترشح ابنه عبداللطيف خليفة عبداللطيف عبدالله الملحم للمجلس القادم.

وجاء من ضمن المترشحين إبراهيم بن حمد بن عبدالله الراشد، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، وقصي بن عبدالله بن علي الفاخري، وهو الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي الحالي، ومستشار وزير السياحة من 2019 حتى يناير 2020، وعضو لجنة الاستثمار في شركة العلا للتطوير، وبدر سليمان عبدالله الرزيزاء، نائب رئيس مجلس الإدارة غرفة الشرقية، من 2018 حتى الان.

وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين الـ25 كما يلي:

اقرأ المزيد

-طارق بن عثمان بن عبدالله القصبي، رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك سعود، 70 عام، وهو عضو مجلس ادارة في شركة دلة، وعطاء التعليمية، اضافة الى المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية.

– عبدالمجيد بن إبراهيم بن عبدالمحسن السلطان، نائب رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس هندسة بترول من جامعة الملك سعود، وهو الرئيس التنفيذ لشركة اتحاد الاخوة للتنمية من 1994 حتى اغسطس 2021.

– عادل سعود عبدالحميد دهلوي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس العلوم التطبيقية من جامعة الملك سعود، وهو العضو المنتدب لشركة دلة البركة للاستثمار من اكتوبر 2020 حتى اغسطس 2021، وعضو مجلس ادارة شركة دلة الصحية.

– نايف بن عبدالكريم بن عبدالله العبدالكريم، عضو مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة إلينوي – أوربانا تشامبن الولايات المتحدة الأمريكية.

– إبراهيم بن عبدالعزيز بن محمد الشايع، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير محاسبة مهنية متقدمة، من جامعة كوينزلاند للتقنية – استراليا، وهو مدير عام الشؤون المالية – المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من 2014 حتى اغسطس 2021.

– عبدالله صالح رشيد الرشيد، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكلوريوس علوم ادارية، من جامعة الملك سعود، وهو شريك ومؤسس شركة ادائي للاعمال الادارية، ومؤسس ورئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية لوساطة التامين.

– محمد بن سعد بن عبدالعزيز بن داود، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، ويشغل عضوية مجلس ادارة وعدد من اللجان في شركات عدة منها ميدغلف والارضية والعقارية، اضافة الى لجنة الاستثمار صندوق التنمية العقاري.

– أحمد طارق عبد الرحمن مراد، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال، من جامعة سان فرانسسكو، وهو رئيس مجلس الادارة واللجنة التنفيذية ولجنة الاستثمار في شركة سلامة للتامين، وعضو لجنة المراجعة في انعام.

– عمر ناصر عمر مخارش، 68 سنة، حاصل على اختبار الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية CME1 ، واختبار شهادة المطابقة والالتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب CME2 المعهد المصرفي – المملكة العربية السعودية، وهو نائب رئيس مجلس ادارة شركة سلامة للتامين.

– مازن إبراهيم محمد عبدالسلام، حاصل على ماجستير ادارة الثروات، من كلية الامير محمد بن سلمان للادارة وريادة الاعمال، وهو رئيس قطاع الخدمات المساندة بمستشفى الدكتور سمير عباس ومدير عام شركة بادر الحديثة للتشغيل والصيانة من أكتوبر 2016 حتى الآن ، وعضو لجنة تنفيذية ورئيس لجنة المخاطر في شركة سلامة للتامين.

– عبد الوهاب بن عبد الكريم بن عبد الرحمن البتيري، حاصل على ماجستير ادارة اعمال، من كلية لندن للاعمال، وهو شريك ومؤسس شركة شركاء وتر الأعمال للتجارة- استشارات مالية -، ونائب رئيس مجلس ادارة شركة اللجين، وعضو لجنة المخاطر في بنك الجزيرة.

– طارق حسين عبدالله لنجاوي، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال التنفيذية من معهد التطوير الاداري/ سويسرا، وهو عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الاستثمار في الاهلي تكافل، وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة المكافآت في بنك دبي الامارات الوطني كابيتال (السعودية).

– إبراهيم بن حمد بن عبدالله الراشد، حاصل على ماجستير العلوم في علوم الحاسب، من معهد فلوريدا للتقنية، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، من 2018 حتى الان، وعضو مجلس ادارة هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وعضو مجلس ادارة شركة اسمنت ينبع.

– عبدالله محمد هلال الحربي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال، من جامعة دار العلوم، وهو عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الحوكمة ومدير إدارة المخاطر في شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف ( فيبكو ) من يناير 2016 حتى الآن، و عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة ورئيس لجنة الحوكمة في الشركة العربية للأنابيب.

– خالد بن عبد الرحمن علي الخضيري، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة IE للأعمال بمدريد، أسبانيا، وهو نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة، المركز الوطني للتخصيص، من 2019 حتى الان، و عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت في شركتي مهارة وعذيب.

– قصي بن عبدالله بن علي الفاخري، حاصل على بكالوريوس المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي الحالي، ومستشار وزير السياحة من 2019 حتى يناير 2020، وعضو لجنة الاستثمار في شركة العلا للتطوير.

– بدر سليمان عبدالله الرزيزاء، حاصل على ماجستير ادارة اعمال، من جامعة كاليفورنيا، وهو نائب رئيس مجلس الإدارة غرفة الشرقية، من 2018 حتى الان، والرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة (شركة الرزيزا للتجارة و التعهدات ) من 2020 حتى تاريخه.

– عبد المجيد عبد العزيز حمد المشعل، حاصل على ماجستير ادارة الثروات من جامعة كوين ماري ، لندن ، بريطانيا، وهو المدير التنفيذي، شركة مربحة، من 2008 حتى الان.

– طارق منصور عارف بري، حاصل على ماجستير ادارة اعمال، من جامعة كاليفورنيا-سان برناردينو، وهو العضو المنتدب لشركة إثمار للاستثمار، و مؤسس ومدير مكتب طارق منصور بري للاستشارات المالية.

– عبداللطيف خليفة عبداللطيف عبدالله الملحم، ابن عضو مجلس الادارة الحالي، خليفة عبداللطيف عبدالله الملحم، حاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية، من جامعة كونكورديا، مونتريال، ويعمل في صندوق التنمية الصناعية السعودي، من 2016 حتى تاريخه، وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في شركة التصنيع.

– سعد بن عبد العزيز بن سليمان الحقيل، حاصل على دكتوراة ادارة اعمال وتسويق، من جامعة تكساس الامريكية، وهو رئيس اللجنة المالية ولجنة الرعايات في مجموعة الفكر المنبثقة من مجموعة العشرين خلال الفترة من 2019 حتى 2020، وعضو لجنة الاستثمار في الشركة الوطنية للتعليم.

– سعد بن إبراهيم بن سعد المشوح، حاصل على بكالوريوس الادارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وهو عضو مجلس ادارة ورئيس لجنتي المراجعة والترشيحات والمكافآت في شركة اسمنت القصيم، وعضو لجنة المراجعة في الحكير وثوب الاصيل.

– علي بن عبدالله بن إبراهيم سلهام، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة هال البريطانية، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية (شمس).

– المعتصم بالله بن زكي بن محمد عبد الجواد علام، حاصل على دكتوراة العلوم المالية والمصرفية من جامعة بانقور-ويلز ببريطانيا، وهو أستاذ مساعد بقسم التمويل الإسلامي في معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبد العزيز، وعضو اللجنة التنفيذية في شركة تبوك الزراعية.

– علي حسين علي آل بوصالح، حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة الملك فهد، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الخضري من سبتمبر 2020 حتى يوليو 2021.

 

ذات صلة

المزيد