الأربعاء, 1 مايو 2024

“صدارة للكیمیائیات” تسجل صافي ربح بـ 684 مليون ريال خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسیة أن شركتھا الأم صدارة للكیمیائیات سجلت صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بـ 684 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسائر بـ 514 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021م “9 أشهر”.

وبلغ اجمالي الربح 1.27 مليار ريال خلال الربع الثالث, مقابل 179 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 614%.

اقرأ المزيد

أما الربح التشغيلي فبلغ 1.2 مليار ريال خلال الربع الثالث, مقابل 75 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 1529 %.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 2.9 مليار ريال، مقابل خسائر بـ 3.19 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.78 ريال، مقابل خسائر بـ 93 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ارتفاع صافي الربح في الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بشكل رئیسي إلى ارتفاع أسعار بيع المنتجات والاستمرار في ضبط مستوى التكاليف.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق للعام الحالي بشكل رئیسي إلى الارتفاع في الكميات المباعة.
كما يعود سبب ارتفاع صافي الربح في الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئیسي إلى ارتفاع أسعار بيع المنتجات ،والاستمرار في ضبط مستوى التكاليف، والاعتراف بمبلغ 1.05 مليار ريال كأرباح ناتجة من إعادة هيكلة التسهيلات التمويلية.

وقالت الإدارة إنه ﻻ ﯾوﺟد ﺑﯾﺎﻧﺎت ﺟوھرﯾﺔ ﺗﻔﺻﯾﻠﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻟﻣدرﺟﺔ، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﺧدﻣﺎت اﻷﺳﺎﺳﯾﺔ، ﺣﯾث أن اﻟﻐرض اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻣن ﺗﺄﺳﯾﺳﮭﺎ ھو إﺻدار اﻟﺻﻛوك. وﻟن ﯾﺗرﺗب ﻋﻠﯾﮭﺎ أي اﻟﺗزاﻣﺎت أو ﻋﻣﻠﯾﺎت ھﺎﻣﺔ إﻻ ﻓﯾﻣﺎ ﯾﺗﻌﻠق ﺑﺎﻟﺻﻛوك. وﻋﻠﻰ ھذا اﻷﺳﺎس، ﻓﺈن ھذا اﻹﻋﻼن ﯾﻌﻛس اﻟﻧﺗﺎﺋﺞ اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ ﻟﻠﺷرﻛﺔ اﻷم، ﺷرﻛﺔ ﺻدارة ﻟﻠﻛﯾﻣﯾﺎﺋﯾﺎت.

ذات صلة

المزيد