الأحد, 28 أبريل 2024

مؤشر MSCI: أسهم بقيمة 7 تريليون دولار معرضة لمخاطر العملات المشفرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حذرت مؤسسة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال «MSCI» المستثمرين والمؤسسات المستثمرة من خطر تسلل مخاطر العملات المشفرة الى محافظهم.

وقالت المؤسسة التي تعتبر المزود العالمي لصناديق الأسهم والدخل الثابت ومؤشرات أسواق صناديق التحوط وفقا لوكالة بلومبيرج الاخبارية انه سواء كنت مؤمنًا بالعملات الرقمية أو متشائمًا أو متشككًا، يمكن أن تتسلل مخاطر العملات المشفرة إلى محفظتك بشكل ثابت.

ووفقا لتحليل أجرته MSCI فان ما لا يقل عن 52 شركة تمثل 7.1 تريليون دولار من القيمة السوقية لديها بعض التعرض للعملات المشفرة.
ومن بين هذه الشركات تيسلا، ومورجان ستانلي.

اقرأ المزيد

ويقول التقرير إن الأهمية المتزايدة لفئة الأصول الرقمية المتقلبة تثير مجموعة متنوعة من التحديات للمستثمرين والشركات على حد سواء وهم يحاولون تقييم المخاطر البيئية والاجتماعية والحوكمة التي تأتي معها. ويتضمن ذلك أسئلة حول كل شيء بدءًا من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن عملات التعدين، إلى نقص معايير المحاسبة للعملات المشفرة وأسئلة حول الشفافية المحيطة بكيفية تشغيل الشبكات.

من جانبه يقول هارلان توفورد، الذي يقود أبحاث حوكمة الشركات في أمريكا الشمالية في MSCI ، في مناقشته التقرير، إن الأسئلة البسيطة حقًا تبدأ في أن تصبح صعبة. “مثل، من في الشركة يمكنه الوصول إلى محفظتك الخاصة التي تخزن، كما تعلمون، مليار دولار من البتكوين؟ وكيف تراقب ذلك؟ “.

ذات صلة

المزيد