الجمعة, 26 أبريل 2024

“لوجي بوينت” التابعة لـ “سيسكو” تستحوذ على مجموعة “إليت”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية (“سيسكو”) عن استحواذ احدى شركاتها التابعة الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة (لوجي بوينت) (والتي تمتلك فيها سيسكو ما نسبته 76% من رأس المال) على مجموعة (“إليت”) وذلك من خلال شركة جرين دوم للاستثمارات المحدودة (“جرين دوم”) المملوكة لشركة لوجي بوينت بنسبة 31.7%.
استحوذت شركة جرين دوم للاستثمارات المحدودة على 100% من راس المال لمجموعة إليت.

تمت صفقة الاستحواذ بتاريخ 25 نوفمبر 2021م الموافق 1443/4/20ه، حيث استثمرت لوجي بوينت مبلغ 58مليون ريال من خلال شركة جرين دوم للاستثمارات.

سيظهر الأثر المحاسبي للصفقة في القوائم المالية الموحدة لشركة سيسكو في الربع الرابع لعام 2021 من خلال شركتها التابعة لوجي بوينت

اقرأ المزيد

تعتبر مجموعة إليت شركة رائدة متخصصة في تقديم الحلول المتكاملة للشحن البري وخدمات النقل السريع في منطقة الشرق الأوسط. كما أنها تضم أكثر من ألف موظف من الكوادر البشرية، وتمتلك 600 مركبة للشحن، ومستودعات تخزين بمساحة 9,290 متر مربع (100,000 قدم مربع).

يعطي هذا الاستحواذ شركة سيسكو وشركة لوجي بوينت مستويات عالية في الخدمات المتخصصة بالشحن البري وخدمات النقل السريع من خلال مركز عمليات متطور ومجموعة من الأصول اللوجستية المتخصصة في كل من عُمان، والبحرين، وقطر، وذلك من خلال مركزها الرئيسي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

تتماشى هذه الصفقة مع الاستراتيجية الجديدة لشركة سيسكو للخمس سنوات القادمة والتي تهدف إلى توسيع نطاق أعمال الخدمات اللوجستية من خلال شركة لوجي بوينت مع التركيز على نموذج الأصول الخفيفة لتوفير حلول متكاملة لقطاع التجارة الإلكترونية سريع النمو وذلك على المستوى الإقليمي.

يتم تمويل هذ الصفقة من خلال التمويل البنكي والاستثمار النقدي المباشر.

لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

ذات صلة

المزيد