الإثنين, 6 مايو 2024

بزيادة 30% عن العام 2020 .. قادة الشركات يبيعون حصصا قياسية من اسهمهم .. بقيم بلغت 69 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة “إنسايدر سكور” الرائدة في مجال التداول ان قادة الشركات الكبري وصلت مبيعاتهم من الأسهم إلى أرقام قياسية في عام 2021 ، حيث بلغ إجمالي المبيعات الإجمالية 69 مليار دولار حتى الآن ، أي أكثر من 30٪ عن العام السابق.
فقد اشار تقرير الى ان كبار المليارديرات في العالم بما في ذلك جيف بيزوس وإيلون موسك ومارك زوكربيرج لم يصبحوا أكثر ثراءً خلال العام الأول للوباء فحسب، بل استمروا في تعزيز ثرواتهم هذا العام من خلال بيع الأسهم بأعلى الأسعار وسط تغييرات ضريبية محتملة.

وعزت الشركة الامر الى ارتفاع اسعار الاسهم مما دفع قادة الشركات الى انتهاز الفرصة.
وقد باع مؤسس أمازون جيف بيزوس، الذي يركز الآن على شركته للسياحة الفضائية “بلو اورجن” ، أكثر من أقرانه بقيمة بلغت 9.97 مليار دولار هذا العام.

وكذلك باع ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهرباىية الامريكية تيسلا اسهما قياسية هذا العام، اشارت تقارير اخبارية حديثة الى انها اقتربت من 10 مليار دولار.
في ذات الاثناء حقق مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج ، 4.47 مليار دولار حتى الآن هذا العام من خلال مبيعات أسهم يومية تقريبًا بينما حقق مؤسسا جوجل لاري باج وسيرجي برين 1.5 مليار دولار، وأغنى عائلة في الولايات المتحدة، والتون حققت 6.18 مليار دولار.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد