الأربعاء, 8 مايو 2024

“سابك” تعلن دخول مرحلة جديدة في مسيرة التحول الاستراتيجي لأعمال المغذيات الزراعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكملت (سابك) جميع إجراءات التحول لقطاع المغذيات الزراعية من خلال مشروع (Transfusion). وبهذا فإن نموذج التشغيل الجديد للقطاع يضم أفضل القدرات والإمكانات على مستوى التصنيع والتشغيل والتخطيط والتسويق والمبيعات وسلسلة الإمدادات، والتقنية والأبحاث وخدمات ما بعد البيع.

وقد تم الانتهاء من إجراءات هذا التحول مع بداية عام 2022م، لتبدأ معه مسيرة كيان هادف مكتمل الأركان، وشركة تتميز بالمرونة اللازمة للاستجابة لاحتياجات جميع الأطراف ذات العلاقة وتحديات صناعة المغذيات الزراعية.

وكانت (سابك) قد أطلقت شركتها الجديدة (سابك للمغذيات الزراعية) في عام 2020م مستهدفة جعلها شركة رائدة على الصعيدين الوطني والعالمي في صناعة المغذيات الزراعية، ورافدا جديدا لمواصلة دعمها لـ (رؤية 2030).

اقرأ المزيد

اعتمدت شركة (سابك للمغذيات الزراعية) نموذجاً تشغيلياً متميزا يعتمد على عدد من الركائز لضمان النمو المستدام وتعزيز التميز في حلول المغذيات الزراعية. تشمل هذه الركائز استراتيجية أكثر فعالية، وبرامج بحث وتطوير مركزة بالكامل على أعمال المغذيات الزراعية، والتميز في المبيعات وسلسلة الإمدادات، واستقطاب وتطوير المواهب.

تعليقاَ على ذلك، صرح يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، بأن المغذيات الزراعية تمثل جزءاً أساسياً من أعمال (سابك)، ولدينا الآن جميع الإمكانات والموارد اللازمة للانطلاق نحو ريادة القطاع على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وإطلاق جميع خطط النمو الاستراتيجي سواء في المملكة أو في قلب الأسواق العالمية المستهدفة مثل أفريقيا وأمريكا الشمالية والبرازيل، إضافة الى التوسع في أسواقها الحالية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وغيرها ، وخدمة زبائننا في هذه الأسواق بحلول متكاملة على أمثل وجه.

وكانت (سابك) قد وحّدت عمليات المغذيات الزراعية في شركة (سابك للمغذيات الزراعية) من خلال مبادرة التحول التي بدأت بمشروع “تكامل” وتُوجت بمشروع “TRANSFUSION”.

ففي عام 2018م وفي إطار مشروع “تكامل”، تم دمج مواقع التصنيع لشركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو)، والشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية (ابن البيطار)، وشركة الجبيل للأسمدة (البيروني). ثم نقلت (سابك) حصتها في (ابن البيطار) و(البيروني) والخليج للصناعات البتروكيماوية (جيبك) إلى (سافكو) في عام 2019 تحت مظلة مشروع “FUSION”. وأخيرا، تم تغيير اسم (سافكو) إلى (سابك للمغذيات الزراعية) في عام 2020.

توفر هذه الخطوة التحولية لـ(سابك) مزيداً من التركيز والمرونة والسرعة في أعمال المغذيات الزراعية عبر تقديم نموذج تشغيلي جديد يضع شركة (سابك للمغذيات الزراعية) على الطريق الصحيح نحو تحقيق النمو المستدام وتبوء مكانة رائدة محلياً وعالمياً في قطاع صناعة المغذيات الزراعية.

جدير بالذكر أن (سابك للمغذيات الزراعية) أطلقت حملة هويتها العالمية تأكيدا لالتزامها بتقديم حلول مستدامة لتحديات الأمن الغذائي العالمي، وذلك تحت شعار “أسلوبنا في الزراعة یصنع القیمة من أجل الجميع”. وتشارك الحملة رؤية الشركة في العديد من الأسواق الرئيسة عبر عدد من المنصات الإعلامية.

ذات صلة

المزيد