الخميس, 2 مايو 2024

بسبب تراجع ثروة إيلون موسك .. نادي الـ200 مليار دولار يفقد آخر اعضائه

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خسر نادي الـ200 مليار دولار آخر اعضائه، وذلك عقب أن فقد إيلون موسك، الملياردير الوحيد الذي كانت ثروته تتجاوز هذا الحاجز حتي الأسبوع الحالي، الا أن ثروته تراجعت بمقدار 13.3 مليار دولار يوم الأربعاء لتصل إلى 198.6 مليار دولار.
وتراجعت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا لليوم الرابع على التوالي إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر وسط انخفاض واسع في أسواق الأسهم حول العالم. فيما لا يزال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا البالغ من العمر 50 عامًا أغنى شخص في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

ومع ذلك، شهد موسك ضياع 71.7 مليار دولار من ثروته حتى الآن هذا العام، حيث تكافح الأسواق مع التوترات الجيوسياسية حول أوكرانيا والمزيد من سياسات البنوك المركزية المتشددة.
وكانت ثروة موسك قد بلغت ذروتها عند 340.4 مليار دولار في الرابع من نوفمبر، عندما وصلت أسهم تيسلا إلى مستوى قياسي.
الا انها انخفضت بحدة عقب أيام من ذلك، بسبب تغريدة من موسك على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، عندما طرح استفتاء على متابعيه “عما إذا كان يجب عليه بيع جزء من حصته” ، مما أدى إلى انخفاض حاد في أسهم الشركة وأدى إلى محو 35 مليار دولار من صافي ثروته في يوم واحد – وهو مبلغ غير مسبوق تقريبًا.

فيما أكمل الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا في النهاية سلسلة من مبيعات الأسهم بقيمة تزيد عن 16 مليار دولار وتبرع أيضًا بـ 5.7 مليار دولار من الأسهم للجمعيات الخيرية.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد