الأحد, 5 مايو 2024

“الرياض ريت” يتخارج من أصل عقاري في أمريكا ويتوقع أثر إيجابي في نتائج النصف الأول 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الرياض المالية عن إتمام تخارج صندوق الرياض ريت من استثمار في أصل عقاري في الولايات المتحدة الأمريكية (مبنى 350 رود ايلاند في مدينة سان فرانسيسكو، ولاية كاليفورنيا) محققة عوائد إجمالية (ROI) بلغت 57% ومعدل عائد داخلي (IRR) يبلغ 27%.

وحقق الرياض ريت نتيجة بيع الأصل العقاري ربحاً صافياً إضافياً قدره 0.12 ريال لكل وحدة. كما انه سينعكس هذا الأثر إيجابيا في نتائج النصف الأول من عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الرياض ريت في ديسمبر 2019م استثمر بقيمة 350.8 مليون ريال في محفظة عقارية متنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية تتكون من ثلاثة أصول عقارية ذات الفئة (أ).

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر أن مبنى 350 رود ايلاند هو مبنى مكتبي من الفئة (أ) مؤجر بنسبة 98٪ لأمانة مدينة سان فرانسيسكو (مستأجر ذو تصنيف استثماري) و 2٪ مستأجرة لشركة ستاربكس في سان فرانسيسكو بعقد متوسط مدته 14 سنة. تبلغ مساحة العقار 11,808مترًا مربعًا ويحيط بالمبنى مجموعة من أشهر شركات التكنولوجيا في العالم. تجدر الإشارة أن منطقة خليج سان فرانسيسكو تعد من الأسواق المكتبية الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية ولديها ثاني أكبر عدد من شركات Fortune 500.

يشار الى أن كامل ما تم استثماره في سلسلة من الأصول العقارية المتنوعة في الولايات المتحدة وأوروبا من قبل صندوق الرياض ريت ما قيمته 910 مليون ريال، وذلك منذ عام 2019.

ذات صلة

المزيد