الأحد, 5 مايو 2024

شركة وارن بافيت تكثف شراء أسهم “أوكسيدنتال بتروليوم” خلال أسبوع وحيازتها ترتفع إلى 7 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف بيانات تنظيمية أن شركة الاستثمار الأمريكية بيركشاير هاثاواي لصاحبها الملياردير الأمريكي وارن بافيت واصلت عمليات شراء كثيفة لأسهم شركة النفط الأمريكية “أوكسيدنتال بتروليوم” هذا الأسبوع، حيث رفعت حصتها في شركة الطاقة الكبيرة إلى 6.9 مليار دولار.

وتعكس موجة المبيعات الكثيفة من قبل بيركشاير هاثاواي وفقًا لمجلة بارونز حماس الرئيس التنفيذي وارن بافيت لشركة أوكسيدنتال بتروليوم ، والتي حققت انتعاشًا كبيرًا جنبًا إلى جنب مع ارتفاع أسعار النفط والغاز الطبيعي.

وكانت تقارير اخبارية قد قالت الأسبوع الماضي، أن بيركشاير اشترت أكثر من 61 مليون سهم إضافية من محفظة «أوكسيدنتال بتروليوم» على مدى ثلاثة أيام، لترفع بذلك المجموعة ملكيتها في شركة النفط العملاقة إلى 91.2 مليون سهم عادي وبقيمة 5.1 مليار دولار.

اقرأ المزيد

جدير بالذكر أن شركة أوكسيدنتال بتروليوم ومقرها كاليفورنيا، هي شركة أمريكية تعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأمريكا الجنوبية. يقع مقرها في منطقة ويستوود، لوس أنجلوس. تعدّ شركة أوكسي أكبر منتج للنفط في ولاية تكساس، أما في كاليفورنيا فهي أكبر منتج للغاز.

ذات صلة

المزيد