الإثنين, 6 مايو 2024

ارتفاع أرباح “التعمير” إلى 139 مليون خلال الربع الأول بنسبة 25%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الرياض للتعمير إلى 139 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 11 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 25%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 32 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 42 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 23%.
وبلغ اجمالي الربح 40 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 46مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 13%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.78 ريال، مقابل 0.62 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ارتفاع صافي الربح للربع الحالي بنسبة25% ليصل إلى 139 مليون ريال تقريبا مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ويعود سبب الارتفاع إلى زيادة حصة الشركة في أرباح الشركة الزميلة تنال بنسبة 34% عن الربع المماثل من العام السابق ، كذلك زيادة إيرادات المرابحات الإسلامية مقارنة بالربع المماثل من العام السابق .

على الرغم من أنخفاض الإيرادات التشغيلية بنسبة 3% بسبب انخفاض إيرادات مزاد التعمير الدولي للسيارات ، و أرتفاع تكاليف الإيرادات بنسبة 25% بسبب الأنفاق على أعمال الصيانة الدورية والوقائية وتعيين العديد من الكوادر في مراكز وأسواق الشركة ، كذلك أرتفاع المصاريف العمومية بنسبة 77% بسبب تعيين بعض الكوادر الإدارية وأعمال الصيانة وتكوين مخصص لبعض القضايا قدره 1,084,000 ريال .

ارتفاع صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود إلى زيادة حصة الشركة في أرباح الشركة الزميلة تنال بنسبة 728% و زيادة إيرادات المرابحات الإسلامية ، مع وجود انخفاض في المصروفات العمومية والإدارية هذا الربع عن الربع السابق بسبب تكوين مخصصات لبعض القضايا خلال الربع السابق ،على الرغم من ثبات مجمل الربح التشغيلي هذا الربع مقارنة بالربع السابق.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.
معلومات اضافية:
– بتاريخ 3 مارس 2022م تم تسييل ما يقارب 95% من المحفظة الاستثمارية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 63 مليون ريال تقريباً مما نتج عنه أرباح بيع استثمارات بقيمة 25,4 مليون ريال تقريبا تم تحويلها من الدخل الشامل إلى الأرباح المبقاه وفقاً للمعيار الدولي للتقرير المالي “الأدوات المالية”.

ذات صلة

المزيد