السبت, 27 أبريل 2024

“أوبار كابيتال”: أرباح الأندلس العقارية بالربع الأول جاءت متوافقة مع توقعاتنا .. وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصت شركة أوبار كابيتال للأبحاث بالتجميع على سهم شركة الأندلس العقارية، بعدما أبقت على سعره المستهدف عند مستوى 20.80 ريال، علماً بأن آخر سعر للسهم بلغه خلال تعاملات اليوم الأحد، بلغ 17.86 ريال؛ ما يعني أن السعر السوقي للسهم أقل من سعره المستهدف بنسبة 14.1%.

وجاء تقييم “أوبار” لسهم “الأندلس” عقب إعلان الأخيرة عن بياناتها المالية لفترة الربع الأول من العام الجاري، والتي أظهرت نمواً في الأرباح بنسبة طفيفة بلغت 4.4% على أساس سنوي، لتصل إلى 19.79 مليون ريال، بالمقارنة مع 18.96 مليون ريال أرباح نفس الفترة من عام 2021.

وتعليقاً على نتائج الشركة الفصلية، قالت “أوبار” في التقرير إن إيرادات “الأندلس” في الربع الأول من عام 2022 ارتفعت بنسبة 5% على أساس سنوي، لتصل إلى 53.3 مليون ريال، بما يتوافق مع تقديراتنا، موضحة بأن الارتفاع بنسبة 91% في الإيرادات من قطاع الضيافة على خلفية ارتفاع معدلات الإشغال أدى إلى ارتفاع الجزء الأكبر من إيرادات الشركة بشكل أساسي، مدعوماً بارتفاع نسبته 3% على أساس سنوي في إيرادات قطاع البيع بالتجزئة.

اقرأ المزيد

وأوضحت “أوبار” أن الأرباح التشغيلية لـ”الأندلس” بلغت 34.6 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 5% على أساس سنوي (+27% على أساس ربع سنوي)، وهي مطابقة لتقديراتنا البالغة 34.3 مليون ريال، فيما جاء هامش الربح التشغيلي مرتفعاً بنسبة 64.8% في الربع الأول من عام 2022 ، كما هو متوقع، وهو مشابه تقريبًا لنفس الفترة من العام الماضي.

وذكر التقرير أن صافي ربح “الأندلس” في الربع الأول من العام الجاري جاء مدعوماً بالأداء المباشر على المستوى التشغيلي، موضحاً بأن الربح الصافي للشركة زاد بفارق 1% عن تقديرات “أوبار”، موضحة بأن الحفاظ على السعر المستهدف لسهم الشركة جاء مباشرة بعد الإعلان عن أرباح الفترة.

ذات صلة

المزيد