الجمعة, 26 أبريل 2024

في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار .. المدير العام لجولدمان ساكس: يجب أن يركز القطاع الخاص على الاقتصاد الأخضر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد بيرتي وايتهيد المدير العام في بنك جولدمان ساكس، ان على الشركات والقطاع الخاص بشكل عام ان يركز على الاقتصاد الأخضر ومسؤوليات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات “ESG”، مشيرا إلى أن هناك تحديات بالفعل في هذا الأمر تكمن في ضخ الموارد والتمويل ومدى تحقيق العائد منها.

وتطرق وايتهيد خلال مشاركته في جلسة لمؤسسة مبادرة الاستثمار FII اليوم والتي عقدت في لندن الى ان العديد من الشركات خرجت من روسيا بسبب أزمة أوكرانيا.

ويقول بيرتي: أمامنا عدة أشهر قبل قمة المناخ Cop، والأمر ليس متعلق بالفوز دائما، وبالطبع سيكون هناك بعض المشكلات والتحديات في طريق الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

اقرأ المزيد

وتستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم في قمة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الأسواق الناشئة، والمنعقدة في منطقة روزوود بلندن، المملكة المتحدة، العديد من المستثمرين، وقادة العالم، وقادة الفكر، وصانعي السياسات، والمديرين التنفيذيين العالميين، ورؤساء الاستدامة.

وتهدف المؤسسة خلال القمة إلى بحث موضوعين رئيسين، هما مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، ومستقبل الاستدامة، بمشاركة أكثر من 40 من القادة والخبراء الدوليين.

ذات صلة

المزيد