الثلاثاء, 7 مايو 2024

الشركاء الحاليون في “المنصة الوطنية العقارية” التابعة لشركة “عزم” يبيعون 20% من حصصهم بقيمة 40 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة عزم السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات عن إتمام شركة المنصة الوطنية العقارية جولة استثمارية وإدخال شركاء ذو قيمة مضافة لأعمال الشركة، حيث تضمنت الصفقة بيع الشركاء الحاليين 20% من حصصهم للشركاء الجدد بقيمة 40 مليون ريال والدخول بشراكة استراتيجية لعرض وبيع منتجات الشركاء الجدد في المنصة.

وتمتلك عزم 38%؜ (“قبل إتمام الجولة الحالية”) حيث ساهمت بتأسيسها نهاية العام الماضي لتكون أحد المنصات الرائدة في تغيير تجربة المستخدم بشراء العقارات.

وقالت الشركة أن شروط الصفقة؛ الاستفادة بجزء من مبالغ الجولة الاستثمارية لتطوير أعمال شركة المنصة الوطنية العقارية وجزء آخر يوزع للملاك الحاليين، وضرورة إلتزام الشركاء الجدد بعرض منتجاتهم في المنصة.

اقرأ المزيد

وتهدف الشركة من هذه الصفقة تطوير تجربة المستخدم “المشتري والبائع” في شراء وبيع الأراضي والعقارات وتقسيمها وتسويقها وأنشطة البيع على الخارطة، حيث أن أطراف الصفقة هم كما يلي:

– شركة معالم الاستثمارية القابضة.

– شركة محمد عبدالعزيز الحبيب وشركاؤه للاستثمار العقاري.

– شركة تكتل عقد للاستثمار القابضة.

وقدرت القيمة الدفترية للأصول بـ ٣ مليون ريال، وأفادت الشركة أن الأصل محل الصفقة لم يكمل سنة مالية حتى الآن.

كما سيتم استخدام متحصلات البيع في الأغراض العامة وتحسين مركزها المالي وتطوير منتجات جديدة للشركة.

وأوضحت عزم أن أسباب الصفقة تتمثل في عملية بيع جزء من حصة رأس المال إدخال شركاء ذو قيمة مضافة لدعم المنصة الوطنية العقارية وإمدادها بالخدمات، وتتوقع أن يكون الأثر إيجابي على القوائم المالية لها عن السنة الحالية والسنتين الماليتين القادمتين، وذلك بناء على شروط العقد، وسيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في الأثر المالي في حينها.

 

 

ذات صلة

المزيد