الجمعة, 26 أبريل 2024

بعد شراءه خام كاملا في مزاد بنحو 2 مليار قبل عامين .. إفراغ نصف مخطط جوهرة المطار في الدمام بعد تطويره لتحالف يضم “أدير القابضة” و”عدل العقارية” بـ 2.2 مليار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تم اليوم الاعلان عن افراغ الجزء الشمالي من مخطط جوهرة المطار بمدينة الدمام بعد تطويره لتحالف يضم شركة أدير القابضة وشركة عدل العقارية بعد ان تم شراء مساحة تتجاوز 4.5 مليون متر مربع من المخطط، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 2.2 مليار ريال.

يشار إلى أن رجل الاعمال المعروف عجلان العجلان، كان قد اشترى المخطط كاملا كارض خام في العام 2020 بقيمة اجمالية تقارب 2 مليار ريال. واشترى العجلان مخطط “جوهرة المطار” بحاضرة الدمام والمتعثر منذ 30 عامًا، في مزاد وصف حينه بأنه أكبر مزاد علني عقاري.

ويمتد المخطط بجزئيه الشمالي والجنوبي بشكل عام على مساحة تزيد على 10 ملايين متر مربع، وهو مخطط معتمد اعتمادًا ابتدائيًا (ش د 916)، وينقسم إلى قسمين؛ شمالي وجنوبي، يفصلهما طريق الملك فهد، بإطلالة تتجاوز أربعة كيلومترات، ويربط بينهما جسر شيّد حديثًا، مما يسهل حركة النقل بينهما.

اقرأ المزيد

ويتميز مخطط “جوهرة المطار” بموقعه الاستراتيجي غرب مدينة الدمام، على مقربة من مطار الملك فهد الدولي، والطرق الحيوية المؤدية إلى الظهران والجبيل والرياض ومنافذ دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة لقربه من الكثير من المؤسسات والهيئات الحكومية والتعليمية والمجمعات التجارية، ليكون بموقعه واجهة حضارية جديدة لمدينة الدمام.

 

ذات صلة

المزيد