الجمعة, 26 أبريل 2024

مجلس إدارة “أماك” يوصي بزيادة رأس المال إلى 900 مليون عن طريق منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 660 مليون ريال إلى 900 مليون ريال بما يعادل 36.36%، عن طريق منح أسهم، وذلك في اجتماعه المنعقد يوم أمس.

وقالت الشركة أن عملية زيادة رأس المال ستتم من خلال رسملة 240 مليون ريال بمنح سهم واحد مقابل كل 2.75 سهم، و تحويل المبلغ المتبقي 268.5 مليون ريال إلى حساب الاحتياطي النظامي، بناءً على توصية المجلس للعمومية باستخدام حساب علاوة إصدار الأسهم والبالغ 508.5 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم قبل الزيادة 660 مليون سهم وبعد الزيادة 900 مليون سهم، وتهدف من عملية الزيادة إلى دعم المركز المالي لها لتحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو من خلال استغلال فرص الاستثمار في قطاع التعدين.

اقرأ المزيد

وستكون أحقية الحصول على أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وفي حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

كما تعتبر المنحة وتحويل المبلغ المتبقي من رصيد بند علاوة الاصدار الى بند الاحتياطي النظامي مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال و عدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

المزيد