السبت, 27 أبريل 2024

‫ في ظل الارتفاعات التضخمية بسبب الاوضاع الدولية .. القيادة تؤكد تلمس احتياجات المواطن واتخاذ خطوات لتقليل الأثر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وزير الدفاع اهتمامًا كبيرًا في تلمس احتياجات المواطنين وتحديدًا الأكثر حاجة في مواجهة التضخم الدولي والتي نتج عنه ارتفاعا في أسعار بعض السلع والمنتجات الأساسية.

واظهر البيان الصادر عن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اليوم، وجود خطوات مهمة لمساعدة المواطن على تجاوز التداعيات الاقتصادية العالمية، بما يضمن استقرار الاقتصاد ورفاهية المواطن.
ويأتي ضمن أهم الاجراءات المعمول بها محليا وضع حد أعلى لأسعار الطاقة، على الرغم من استمرار ارتفاع الاسعار في سوق النفط العالمية، منذ الاعلان عن السقف الموحد العام الماضي.

وينتظر أن يدخل على خط الدعم تحديثات جديدة على اجراءات حساب المواطن الذي يتولى مهمة تخفيف تداعيات الآثار الاقتصادية على شريحة واسعة من المواطنين والمواطنات.

اقرأ المزيد

يشار إلى أن اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في قصر السلام في جدة برئاسة ولي العهد خلص ايضا إلى ضرورة مراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة التطورات الدولية التي نتج عنها ارتفاعا في تكاليف بعض الاحتياجات الأساسية.
وركز الاجتماع على أهمية مواصلة التزام الحكومة بخططها وبرامجها للإصلاح الاقتصادي ضمن رؤية 2030، بالتزامن مع الالتزام بمراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة التطورات الاقتصادية كافة وتخفيف أثرها عنهم بما يجنبهم من تداعيات التطورات الاقتصادية المُتسارعة.

وأكد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بقيادة الأمير محمد بن سلمان حرص رئيس المجلس واهتمامه بدراسة واتخاذ كل ما يلزم تجاه التطورات الاقتصادية، وهو ما يعكس تشديده على الوزارات في أداء أدوارها بمتابعة الأسواق ووفرة المنتجات وحماية المُنافسة العادلة وتشجيعها.

وأعلن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي العهد، متابعته للموضوعات ذات الأثر المباشر على المواطنين، وهو ما يؤكد رعاية الأمير محمد بن سلمان شخصيا لمتطلبات المواطنين والمواطنات، فضلا عن أن هذه الخطوة تعكس ايضا اهتمامه بكل ما يمس المواطن على كافة الأصعدة، وحرصه على تخفيف أثر ذلك من خلال الحلول العملية.

وأدت قيادة ولي العهد لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وتوجيهاته المُستمرة للوزراء إلى نتائج بالغة الأثر في مواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا بنجاح كبير.
ويأتي ذلك فيما يستمر المجلس بممارسة اختصاصاته ومهامه ويتابع باستمرار التطورات الاقتصادية والتنموية على الصعيدين الوطني والدولي بما في ذلك التضخم.

ذات صلة

المزيد