الثلاثاء, 7 مايو 2024

أرباح “أسمنت القصيم” تتراجع إلى 29 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 71%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة اسمنت القصيم عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني إلى 29 مليون ريال مقابل 100.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 71%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( ستة أشهر )

وبلغ الربح التشغيلي 37 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 91.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 59.6%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 54 مليون ريال مقابل 201 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 73.12%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.69 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 1.80 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 6.2%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.6 ريال مقابل 2.23 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في كمية وقيمة المبيعات والارتفاع في تكلفة المبيعات، بالإضافة إلى تسجيل خسائر غير محققة من استثمارات مالية بالقيمة العادلة خلال الربع الحالي مقابل تسجيل أرباح غير محققة خلال الربع المماثل من العام السابق.

– ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الارتفاع في قيمة المبيعات بسبب ارتفاع متوسط سعر البيع، على الرغم من الانخفاض في كمية المبيعات بسبب شهر رمضان الكريم وإجازة عيد الفطر المبارك والانخفاض في عوائد الاستثمارات المالية والانخفاض في الإيرادات الأخرى.

– كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض في قيمة وكمية المبيعات والارتفاع في تكلفة المبيعات والانخفاض في عوائد الاستثمارات المالية، على الرغم من الارتفاع في الإيرادات الأخرى والانخفاض في مصروف الزكاة.

ذات صلة

المزيد