الأحد, 28 أبريل 2024

“معدنية” تسجل خسائر بـ 8 مليون خلال الربع الثاني بارتفاع 11%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن “معدنية” صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة بـ 8 مليون ريال في الربع الثاني مقابل خسارة بـ 7.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 11%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 2022-06-30 ( 6 أشهر )

وبلغت الخسارة التشغيلية 6.6 مليون ريال في الربع الثاني مقابل خسارة بـ 5.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 19%.

كما بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 15.3 مليون ريال مقابل خسارة بـ 14.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 6%.

اقرأ المزيد

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.43 ريال مقابل خسارة بـ 0.49 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

تعود أسباب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق على الرغم من إرتفاع المبيعات إلى إرتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج وارتفاع مصاريف البيع والتوزيع و المصاريف العمومية و الأداريةو ارتفاع مخصص الزكاة.

وترجع أسباب ارتفاع الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض المبيعات نتيجة لانخفاض الطلب على المنتجات الرئيسية للشركة و ارتفاع المصاريف العمومية و الإدارية و ارتفاع مخصص الخسائر الإئتمانية الموقعة.

كما تعود أسباب ارتفاع الخسائر خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق على الرغم من ارتفاع المبيعات إلى ارتفاع تكلفة مدخلات الأنتاج و ارتفاع مصاريف البيع و التوزيع و المصاريف العمومية و الادارية و ارتفاع مخصص الزكاة .

وقالت الشؤركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة حتى تتوافق مع عرض الفترة الحالية لهذه القوائم المالية الأولية الموجزة .
معلومات اضافية:
تم احتساب خسائر السهم الأساسي والمخفض للفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق بقسمة صافي خسارة الفترة بعد الزكاة العائدة إلى المساهمين على المتوسط المترجح لعدد الأسهم العادية القائمة في نهاية الفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق، حيث بلغ المتوسط المرجح للفترة الحالية 35,400,000 سهم مقابل 29,520,822 سهم للفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

المزيد