الأحد, 28 أبريل 2024

الرئيس التنفيذي لـ “أوبر”: الشركة قد تستفيد بالفعل من ارتفاع التضخم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أدى تقرير التضخم الرئيسي لشهر أغسطس الذي جاء أعلى من التوقعات، إلى تراجع الأسهم يوم الثلاثاء بعد أن ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.1٪ للشهر على الرغم من انخفاض أسعار الغاز. لكن التقرير ليس سيئًا بالكامل لشركات مثل أوبر، التي قالت إن جانب العرض الخاص بها قد يستفيد بالفعل من البيئة التضخمية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة النقل التشاركي دارا خسروشاهي إنه رغم التضخم، فأن أعمال أوبر لم تشهد اي ضعف، لافتا إلى أن ارتفاع النفقات ودفع الناس أكثر مقابل الضروريات مثل البقالة، يمثل حافزا للسائقين في أوبر، حيث يقول 72٪ من السائقين في الولايات المتحدة إن أحد اعتبارات اشتراكهم في القيادة على أوبر كان التضخم في الواقع”.

كما أن الطلب على أوبر حافظ أيضًا على مرونته إلى حد ما في مواجهة التضخم، حيث ارتفعت أسهم أوبر بنسبة 60٪ تقريبًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
ويعد تقرير أغسطس المرتفع بشكل غير متوقع واحدًا من آخر التقارير التي سيشاهدها بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماعه في الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر، وقد يؤدي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لفترة أطول مما يتوقعه المستثمرون.

اقرأ المزيد

في الأثناء، تراجعت أسهم أوبر بأكثر من 3٪ في فترة ما بعد الظهيرة، وسط انخفاض أوسع في أسهم التكنولوجيا أدى إلى انخفاض مؤشر ناسداك بنسبة 4٪ تقريبًا.

ذات صلة

المزيد