الثلاثاء, 7 مايو 2024

خسائر “الصقر للتأمين” تتراجع إلى 25.5 مليون خلال الربع الأول بنسبة 36%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الصقر للتأمين التعاوني عن تراجع صافي الخسارة قبل الزكاة خلال الربع الأول إلى 25.5 مليون ريال مقابل خسارة 39.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 36%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ صافي أرباح استثمارات أموال المساهمين 10.5 مليون ريال خلال الربع الأول مقابل 3.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 182.2%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 179.5 مليون ريال في فترة الـ 3 أشهر مقابل 249 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 27.8%.

اقرأ المزيد

ووصلت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.67 ريال مقابل 1.03 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب انخفاض صافي الخسارة قبل الزكاة خلال الربع الحالي مقارنةً مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع صافي الأقساط المكتسبة بمبلغ 19.4 مليون ريال (26%) وارتفاع في الاستثمار والإيرادات الأخرى بمبلغ 6.2 مليون ريال (92%) .

– ويعود سبب ارتفاع صافي الخسارة قبل الزكاة خلال الربع الحالي مقارنةً مع الربع السابق إلى ارتفاع صافي المطالبات المتحملة بمبلغ 9.2 مليون ريال (10.17%)، بالإضافة إلى زيادة احتياطيات أقساط التأمين الإضافية والاحتياطات الفنية الأخرى بمبلغ 8.3 مليون (508%) وانخفاض في الاستثمار والإيرادات الأخرى بمبلغ 15.5 مليون ريال (54%).

– معلومات إضافية:

ورد في تقرير مراجعي الحسابات المستقلين عن المعلومات المالية الأولية الموجزة إلى أن المعلومات المالية تظهر بشكل عادل ، من جميع النواحي الجوهرية ، وفقًا مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية”) المعتمدة في المملكة العربية السعودية وغيرها من المعايير وغيرها من التصريحات الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (“SOCPA”) (يشار إليها مجتمعة باسم “المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على النحو المعتمد في المملكة العربية السعودية”) .

– تم احتساب خسارة السهم على أساس الخسارة بعد الزكاة. خسارة السهم للفترة الحالية هي 0.67 ريال مقابل خسارة السهم 1.03 ريال للفترة المماثلة من العام السابق ، ويتم حسابه على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة خلال الفترة. بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) للفترة الحالية 179.6 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 249.0 مليون ريال بنهاية الفترة المماثلة من العام السابق ، بنسبة انخفاض قدرها 27.89%.

كما بلغت الخسائر المتراكمة في نهاية الفترة الحالية 223.7 مليون ريال بنسبة 55.95% من رأس المال المدفوع.

بلغ إجمالي الخسارة الشاملة للربع الحالي 33.69 مليون ريال بالمقارنة مع إجمالي الخسارة الشاملة قدرها 38.7 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بالمقارنة مع إجمالي خسارة شاملة بمبلغ 13.6 مليون ريال للربع السابق.

وعليه تنطبق على الشركة الإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية والخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق والتي تجاوزت خسائرها المتراكمة 50% من رأس مالها.

تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية فقط، وتم إجراء هذه التغييرات لعرض أفضل للأرصدة والمعاملات في البيانات المالية الأولية للشركة.

ذات صلة

المزيد