الجمعة, 26 أبريل 2024

شركة “جَدَا” تبحث فرص استثمارية في كوريا الجنوبية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة صندوق الصناديق “جدا”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع وكالة ” “INVEST SEOUL الكورية، التابعة لحكومة العاصمة سول بكوريا الجنوبية والمختصة بترويج الاستثمار الأجنبي، وذلك بهدف التعاون المشترك والاستثمار في الفرص الواعدة في المملكة وكورويا الجنوبية.

واوضح مازن الشنبري مدير عام الرأس المال الجريء لشركة صندوق الصناديق “جدا” أن مذكرة التفاهم الموقعة ستساهم  في تطوير بيئة الأعمال للشركات الناشئة، وهو ما يدعم  دخول الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة بالقيام بأعمال تجارية في بلد الطرف الآخر وذلك تعزيزاً لهدفنا بتطوير بيئة أعمال مزدهرة لرأس المال الجريء والملكية الخاصة إذ تعد “جدا” المحفز الأول في المملكة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف المذكرة إلى تمكين التعاون بين الطرفين من أجل الاستثمار وتقديم الدعم لنمو الأعمال التجارية المحتملة في جمهورية كوريا والمملكة العربية السعودية ضمن إطار تطوير منظومة الشركات الناشئة.

اقرأ المزيد

يذكر أن  شركة صندوق الصناديق “جدا” تستثمر في الصناديق الملتزمة بتطبيق أفضل الممارسات الدولية في الحوكمة وإدارة الأموال، والقادرة على تحديد ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والواعدة ذات الإمكانات العالية.

ووفقا لمذكرة التفاهم سيقوم الطرفان بتبادل المعلومات حول سياسات تنظيم المشاريع وأفضل الممارسات في تنفيذ هذه السياسات في البلدين، وتعزيز وتطوير الشراكة مع شبكة منظومة الشركات الناشئة، والدعم بتقديم الاستشارات والتوصيات اللازمة للشركات الناشئة التي تطمح للدخول والقيام بأعمال تجارية في كلا البلدين، بالإضافة إلى تسهيل الزيارات

ومثل شركة صندوق الصناديق “جدا”في التوقيع على المذكرة مازن الشنبري، مدير عام رأس المال الجريء، ورشا آل صقر نائب رئيس قسم الاستثمارات، و رهام الشمري، مدير الاستراتيجية.

ذات صلة

المزيد