الأحد, 19 مايو 2024

ارتفاع أرباح “البنك العربي” إلى 921 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 38.5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك العربي الوطني عن ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثالث إلى 921 مليون ريال مقابل 665 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 38.5%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-09-30 ( تسعة أشهر ).

وبلغ إجمالي ربح العمليات في الربع الثالث 1.8 مليار ريال مقابل 1.4 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 22.7%.

كما بلغ صافي ربح المصرف خلال فترة الـ 9 أشهر 2.2 مليار ريال مقابل 1.7 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 32.5%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق الملكية “بعد استبعاد حقوق الملكية غير المسيطرة” 31.7 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 30.7 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 3.2%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.52 ريال مقابل 1.15 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

من جانبه، كشف المهندس صلاح بن راشد الراشد رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني عن اعتزاز البنك بتحقيق هذا النتائج الإيجابية لا سيما مع تزامنها مع تدشين هوية anb الجديدة وما أثمرته عن نمو ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية التي يتبناها البنك للارتقاء بمنظومة الخدمات والمنتجات المصرفية، وتحفيز معدلات الأداء، مع إيلاء أهمية قصوى لتعزيز رحلة التحول الرقمي والابتكار كدعائم صلبة للمضي نحو المزيد من الإنجازات.

– ارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 39.7% مقارنة مع الربع المماثل في العام الماضي. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل العمليات الأخرى وتوزيعات أرباح وصافي مكاسب من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وصافي دخل المتاجرة وانخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

وقابله ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين ومصاريف عمومية وإدارية أخرى وايجار ومصاريف مباني واستهلاك واطفاء وانخفاض صافي مكاسب من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة.

– كما ارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 27.4% مقارنة مع الربع السابق. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وصافي دخل العمليات الأخرى وانخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

وقابله ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين ومصاريف عمومية وإدارية أخرى وايجار ومصاريف مباني واستهلاك واطفاء وانخفاض صافي مكاسب من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وتوزيعات أرباح وصافي دخل المتاجرة.

– وارتفع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنسبة 30.7% مقارنة مع الفترة المماثلة في العام الماضي. ويعزى الارتفاع بشكل رئيسي الى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي أرباح تحويل عملات أجنبية وتوزيعات أرباح وصافي دخل أتعاب وعمولات وصافي دخل المتاجرة وصافي دخل العمليات الأخرى وصافي مكاسب من الأدوات المالية المدرجة قيمتها العادلة في قائمة الدخل وانخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

وقابله ارتفاع في رواتب ومصاريف متعلقة بالموظفين ومصاريف عمومية وإدارية أخرى وايجار ومصاريف مباني واستهلاك واطفاء وانخفاض صافي مكاسب من بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة.

– معلومات إضافية:
تم احتساب ربح السهم الأساسي والمخفض للفترتين المنتهية في 30 سبتمبر 2022 و 2021، وذلك بتقسيم صافي دخل الفترتين العائد لمساهمي البنك على 1,500 مليون سهم، إن ربح السهم المخفض هو نفس ربح السهم الأساسي.

ذات صلة

المزيد