الأحد, 19 مايو 2024

“الجزيرة كابيتال”: نظرتنا ايجابية لـ “موبايلي” والارباح فاقت التوقعات وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان الارباح البالغة 373 مليون ريال، والتي حققتها شركة موبايلي في الربع الثالث من العام الجاري، فاقت توقعاتها ومتوسط توقعات المحللين التي اشارت الى تسجيل 349 مليون و358 مليون ريال على الترتيب، مضيفة جاء معظم الفارق عن التوقعات بسبب انخفاض مصاريف الاستهلاك والإطفاء عن المتوقع.

وقالت “الجزيرة كابيتال” ان نظرتها العامة ايجابية لموبايلي، بناء على تحسن مزيج الايرادات وكفاءة التشغيل ونمو الاشتراكات، مضيفة تسعى مجموعة اتصالات زيادة حصتها في موبايلي إلى أكثر من 50% بسعر مقترح أعلى بكثير بقيمة 47 ريال للسهم الذي قد يؤدي إلى استمرار المعنويات جيدة حول السهم، وذلك بعد حصول المجموعة على الموافقات التنظيمية.

واوصت “الجزيرة كابيتال” بالحياد لسهم شركة موبايلي بسعر مستهدف عند 41 ريال للسهم، مشيرة الى انه يتم تداول سهم الشركة عند مكرر قيمة الشركة إلى الربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والاطفاء المتوقع للعام 2023 بمقدار 5.9 مرة.

اقرأ المزيد

وبحسب “الجزيرة كابيتال” توافقت الإيرادات وإجمالي الربح مع التوقعات بينما تلاشى تأثير الزيادة الطفيفة في الإيرادات بسبب انكماش هامش إجمالي الربح، مضيفة ارتفعت الإيرادات خلال الربع بمعدل 6.2% عن الربع المماثل من العام السابق إلى 3.8 مليار ريال، بالتوافق مع التوقعات، وذلك نتيجة للنمو في جميع القطاعات واتساع قاعدة المشتركين.

واضافت حققت موبايلي أداء جيد في الربع الثالث 2022، حيث تمكنت الشركة من الاستمرار في زيادة ايرداتها من رقم واحد متوسط إلى مرتفع كما جاءت هوامش الربح أفضل من الشركات المماثلة في القطاع، مرجحة استمرار نمو قاعدة المشتركين خاصة مشتركين الالياف البصرية يشكل حافز إيجابي للنمو في المستقبل، كما ستدعم زيادة البيانات المنقولة عبر الجيل الخامس واستمرار تعافي قطاع المستهلكين أيضا النمو خلال الفترة القادمة. مع ذلك، يعتبر ارتفاع رسوم التمويل بسبب ارتفاع سايبور وزيادة الذمم المدينة مصدر القلق الرئيسي.

ذات صلة

المزيد