الخميس, 2 مايو 2024

غدا انطلاق عملية بناء سجل الاوامر لطرح اسهم شركة العرض المتقن (توبي) والاعلان عن النطاق السعري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تنطلق غدا الثلاثاء الموافق 18 اكتوبر 2022 عملية بناء سجل الاوامر لاسهم شركة العرض المتقن (توبي) للجهات المشاركة وتمتد لخمسة ايام عمل حتى الاثنين 24 من الشهر ذاته، فيما من المنتظر ان تبدأ عملية طرح الاسهم للافراد يوم الثلاثاء الموافق الاول من نوفمبر المقبل لمدة يوم واحد فقط، وسيتم غدا الاعلان عن النطاق السعري للسهم بحيث يتم تحديد السعر النهائي بناءا على اكتتاب الشركات والمؤسسات بنهاية بناء سجل الاوامر.

وآخر موعد لتقديم نماذج طلبات الاكتتاب للفئات المشاركة بناء على عدد الاسهم التي تم تخصيصها مبدئيا لكل منهم الخميس، 27 أكتوبر 2022م، وآخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للفئات المشاركة بناء على عدد الاسهم التي تم تخصيصها مبدئيا لكل منهم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022م.

وسيتم إدراج أسهم شركة العرض المتقن (توبي) في السوق الرئيسية لتداول الاسهم السعودية بعد الانتهاء من إجراءات عملية الطرح والادراج لدى كل من هيئة السوق المالية وتداول السعودية.

اقرأ المزيد

وقامت الشركة بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال كمستشار مالي لها فيما يخص الطرح، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد لتغطية الطرح، ومدير للاكتتاب، وقامت الشركة أيضا بتعيين البنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك العربي الوطني كجهات مستلمة لطلبات الاكتتاب.

ويقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على شريحتين من المستثمرين المؤهلين وهما:

الشريحة أ – الفئات المشاركة: تشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في عملية بناء سجل الاوامر وفقا لتعليمات بناء سجل الاوامر وتخصيص الاسهم في الاكتتابات الاولية الصادرة عن هيئة السوق المالية. ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة بشكل مبدئي 4.5 مليون سهم تمثل ما نسبته 100%من إجمالي أسهم الطرح، ويكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة المكتتبين الافراد وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الافراد بالاكتتاب في الاسهم المخصصة لهم في أسهم الطرح، يحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 4.05 مليون سهم كحد أدنى والتي تمثل نسبة 90% من أسهم الطرح. وسيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة من قبل المستشار المالي بالتشاور مع الشركة باستخدام آلية التخصيص الاختيارية.

الشريحة ب – المكتتبون الافراد: تشمل هذه الشريحة الاشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الارملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي – حيث يحق لها أن تكتتب باسمها أو بأسماء أولالدها القصر لصالحها شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها للاولاد القصر، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساب بنكي لدى الجهات المستلمة، ويحق لهم فتح حساب استثماري، اكتتاب كل شخص اكتتب باسم مطلقته، وإذا ثبت القيام بعملية من هذا النوع فسيطبق النظام بحق مقدم الطلب.

وفي حال تم الاكتتاب مرتين، سوف يعتبر الاكتتاب الثاني لاغيا ويعد لاغيا وسيتم أخذ الاكتتاب الاول فقط في الاعتبار، وسيتم تخصيص 450 الف سهم من أسهم الطرح كحد أقصى للمكتتبين الافراد، أي بما يعادل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح. وفي حال عدم اكتتاب المكتتبين الافراد بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، فيحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد الاسهم المخصصة للمكتتبين الافراد لتتناسب مع عدد الاسهم التي تم الاكتتاب بها من قبل هؤلاء المكتتبين.

 

ذات صلة

المزيد