السبت, 27 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “العربية للتعهدات الفنية” إلى 66 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 15%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة العربية للتعهدات الفنية إلى 66 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 57 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 15%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 84 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 69 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 22%.

أما إجمالي الربح فبلغ 106 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 87 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 22%.

اقرأ المزيد

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 194 مليون ريال مقابل 136 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 43%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 3.87 ريال مقابل 2.71 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

سجلت الشركة العربية للتعهدات الفنية ارتفاعاً في صافي الربح للربع الحالي بمعدل 15% بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، ويعود هذا الارتفاع في صافي الربح إلى عدة اسباب رئيسية منها استمرار الشركة العربية للتعهدات الفنية لعمليات التحول الرقمي، إضافة إلى تركيز الشركة العربية على استراتيجيتها الخاصة والتي من اهدافها الدخول في تحالفات ومشاريع جديدة تدعم خططها محلياً وفي المنطقة والتي تهدف الى زيادة قاعدة العملاء على المدى البعيد، كما ان ارتفاع الايرادات ساهم في تحقيق نتائج ايجابية خلال الربع الحالي حيث بلغ معدل الارتفاع في الايرادات 37% للربع الحالي بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، أدى الارتفاع في كل من قطاع الاعلانات الداخلية بمعدل 154%، قطاع الاعلانات الطرقية بمعدل 33%، والارتفاع في قطاع الطباعة بمعدل 49% إلى ارتفاع اجمالي الإيرادات وعليه ارتفع الربح الاجمالي بمعدل 22% للربع الثالث من العام 2022م.
كما أن لموسم العودة إلى المدارس والجامعات وحملات اليوم الوطني بالإضافة إلى بدء دورة الألعاب السعودية الأثر الإيجابي على إيرادات الشركة ونتائج أعمالها خلال الربع الحالي.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي والذي بلغ 5% بالمقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض المصروفات العمومية والإدارية بمعدل 35%، كما سجلت المصروفات التسويقية والبيعية ارتفاعاً بمعدل 2% فقط.

كما حققت الشركة العربية ارتفاعاً بمعدل 43% في صافي الربح لفترة التسعة اشهر المنتهية في 30 سبتمبر من العام 2022م مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، ويعكس ذلك تركيز الشركة على الأهداف الاستراتيجية ومواصلة التحول الرقمي والتوسع بخطى ثابتة وحسب ما هو مخطط له والاستمرارية في الابتكار والتميز والمحافظة على زخم النمو مما ساهم في تحقيق هذا الارتفاع الايجابي في النتائج المالية للفترة الحالية بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

معلومات اضافية:
ارتفعت ربحية السهم من 2.71 ريال/سهم للفترة المماثلة من العام السابق إلى 3.87 ريال/سهم للفترة الحالية وذلك بارتفاع قدره 43%.
ارتفع صافي التدفق النقدي التشغيلي من 146.6 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق إلى 323.9 مليون ريال سعودي للفترة الحالية من العام 2022م وذلك بإرتفاع قدره 121%.

ذات صلة

المزيد