الجمعة, 26 أبريل 2024

مستثمرون خليجيون يخططون لشراء أسهم في طرح ثانوي لأداني إنتربرايزس الهندية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت بلومبرغ نيوز نقلا عن أشخاص مطلعين بأن مستثمرين خليجيين هما الشركة العالمية القابضة والصندوق السيادي جهاز أبوظبي للاستثمار كانا من بين مقدمي العروض لشراء أسهم في الطرح الثانوي لشركة أداني إنتربرايزس التي يقودها الملياردير الهندي جوتام أداني والبالغة قيمته 200 مليار روبية (2.45 مليار دولار)، والذي بدأ يوم الأربعاء.

ووفقا لـ “رويترز” كما ذكر التقرير أن شركة مبادلة للاستثمار ومجموعة بي.إن.بي باريبا البنكية قدمتا أيضا عرضين لشراء الأسهم، مضيفا أن طلبات الاكتتاب بقائمة المؤسسات الاستثمارية تجاوزت مثلي المستهدف تقريبا.

وحددت أداني إنتربرايزس الأسبوع الماضي السعر الأدنى لأكبر طرح ثانوي للأسهم في الهند عند 3112 روبية للسهم مع حد أقصى عند 3276 روبية للسهم. وبينما بدأ تقديم عروض المستثمرين من المؤسسات يوم الأربعاء، يبدأ تقديم عروض المستثمرين الأفراد يوم الجمعة، مع إغلاق الطرح أمام المجموعتين في 31 يناير كانون الثاني.

اقرأ المزيد

في غضون ذلك، اتهمت مذكرة لشركة هندنبرج ريسيرش يوم الأربعاء مجموعة أداني بالاستخدام المكثف غير الملائم للكيانات المنشأة في ملاذات ضريبية في الخارج، معبرة عن قلقها بشأن مستويات الديون المرتفعة. وقالت شركة السمسرة الأمريكية المعروفة التي تقوم بعمليات البيع على المكشوف، إنها تحتفظ بمراكز قصيرة في المجموعة.

وانخفضت أسهم شركات مجموعة أداني بين ثلاثة وسبعة بالمئة بسبب المذكرة.

وأشار تقرير بلومبرج إلى أن الشركة العالمية القابضة تقدمت بعرض لشراء أسهم بنحو 200 مليون دولار في الطرح الثانوي، في حين قدمت المؤسسات الاستثمارية الأخرى عروضا في نطاق يتراوح بين 25 و50 مليون دولار.

وقالت أداني إنها ستستخدم 108.69 مليار روبية من الطرح الثانوي لتمويل مشروعات الهيدروجين الأخضر ومنشآت المطارات والطرق السريعة الخضراء.

ذات صلة

المزيد