الأحد, 5 مايو 2024

وزير الخارجية: المملكة تعمل على استقرار أمن الطاقة .. وأوبك+ واجهت تقلبات السوق وعملت لصالح المنتجين والمستهلكين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير الخارجية، إن اقتصاد المملكة سيكون الأسرع نموا هذا العام.

ووفقا لـ “العربية” أضاف على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس” أن السعودية مع التحول للطاقة النظيفة، لكن ذلك سيستغرق عقودا، قائلا :”المملكة تعمل على استقرار أمن الطاقة”.

وأشار إلى أن أوبك+ واجهت تقلبات السوق، وعملت لصالح المنتجين والمستهلكين.

اقرأ المزيد

وتابع:”لدينا شراكة قوية مع أمريكا ونستمر في العمل عبر هذه الشراكة وهذا لايعني بأننا نتفق في كل شيء أحياناً نختلف في بعض الآراء ،بلا شك أختلفنا في مسألة أسواق النفط ونحن نؤمن بأن موقفنا هو الصحيح.

وتسعى أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم إلى تعزيز علاقاتها مع شركاء تجاريين مهمين بما في ذلك الصين. في العام الماضي، خلال زيارة الرئيس شي جين بينغ إلى الرياض، اتفق البلدان على تعزيز التنسيق بشأن سياسة الطاقة والاستكشاف. وقال شي خلال تلك الزيارة إن بلاده ستبذل جهودا لشراء المزيد من النفط من الشرق الأوسط وتريد أيضا تسوية هذه التجارة باليوان.

و شارك وفد رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية باجتماعٍ مع قيادات عالميةٍ في اليوم الأول للاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2023، حيث شارك في هذا الاجتماع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير الخارجية، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والمهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، و بندر بن إبراهيم الخريّف وزير الصناعة والثروة المعدنية، و فيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط، مع كلاوس شواب المؤسس ورئيس مجلس الإدارة للمنتدى الاقتصادي العالمي، وبورغي برينده رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، لاستكشاف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ذات صلة

المزيد