الثلاثاء, 7 مايو 2024

“كيمانول” توقع اتفاقية مع “العالمية للصناعات التحويلية” لانشاء شركة وطنية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت كيمائيات الميثانول (كيمانول) عن توقيعها اتفاقية شراكة مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية بهدف انشاء شركة وطنية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة وعلى رأسها منتج ميثيل ثنائي إيثانول الأمين (Methyl Diethanolamine) والكاولين كلوريد (Choline Chloride) ، ثنائي كبريتيد ثنائي الميثيل (Dimethyl Disulfide)، وكبريتات ثنائي الميثيل (Dimethyl Sulfate)، ومشتقات الكلورين (Chlorine Derivatives)، وبولي ألفا أوفلينات (Poly Alpha Olefins)، و المذيبات العطرية (Aromatic Solvents).

وستكون حصة كيمانول في هذه الشركة الجديدة التي سيكون مقرها مدينة الجبيل الصناعية 60% مقابل 40% للشركة العالمية للصناعات التحويلية.

وتستهدف كيمانول من خلال هذه الشركة أن تصبح واحدة من أكبر مُصنِّعي المنتجات البتروكيميائية المتخصصة في المنطقة خاصة وان جميع المنتجات التي تستهدفها الشركة ستكون الأولى من نوعها في المنطقة. وستستخدم هذه المنتجات في العديد من الصناعات الحيوية والاستراتيجية مثل صناعة النفط والغاز، والأدوية، والأسمدة الزراعية، ومواد البناء، وإنتاج مدخلات الوقود، واستخلاص الغازات المضرة للبيئة، وتقنية التقاط الكربون وتخزينه، وإعادة تدويرالمحفزات، وإنتاج مواد الطلاء.

اقرأ المزيد

وسوف يتم تحديد الأثر المالي لهذه الشركة ومشروعاتها حين الانتهاء من كافة الدراسات المتعلقة بالمشاريع الجديدة وانتهاء كافة الاتفاقيات ذات العلاقة.

وقالت الشركة في بيان على “تداول” اليوم إنها ستعلن لاحقاً عن أي مستجدات أو تطورات في هذا الصدد .

ويأتي هذا بالإشارة الى إعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتايخ 16/10/2022م بشأن توقيع اتفاقية تعاون رئيسية مع الشركة العالمية للصناعات التحويلية بهدف الدخول في شراكة استراتيجية لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة.

ذات صلة

المزيد