الجمعة, 26 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “ألف ميم ياء” إلى 27 مليون نهاية العام 2022 بنسبة 26%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

زاد صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية إلى 27 مليون ريال خلال العام 2022م، مقابل 21مليون ريال في العام 2021م بنسبة 26%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 2022-12-31.

وبلغ الربح التشغيلي 30 مليون ريال خلال السنة المنتهية في 2022 مقابل 25 مليون ريال في السنة الماضية بنمو 22%.

أما إجمالي الربح فبلغ 90 مليون ريال في السنة الحالية مقابل 70 مليون ريال في السنة الماضية بزيادة 30%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في السنة الحالية 3.81 ريال مقابل 3.05 ريال في السنة الماضية.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق إلي الزيادة في صافي الإيرادات للعام الحالي (صافي عوائد المبيعات) بمبلغ 41.78 مليون ريال سعودي. وترجع الزيادة بشكل رئيسي إلى زيادة مبيعات المستلزمات الطبية بمبلغ 33.8 مليون ريال والمعدات الطبية بمبلغ 8 مليون ريال على التوالي. نتجت هذه الزيادة عن الاستحواذ على حصة أكبر في السوق حيث كانت الشركة تشارك بنشاط في المؤتمرات والإعلان لتسويق منتجاتها.

وقالت الشركة إنه تمت إعادة تبويب مبلغ 56,982 ريال من بند المصروفات العمومية والادارية الي بند التكلفة التمويلية

فيما يخص الايرادات :
إرتفعت الزيادة في صافي الإيرادات للعام الحالي (صافي عوائد المبيعات) بمبلغ 41.78 مليون ريال سعودي. وترجع الزيادة بشكل رئيسي إلى زيادة مبيعات المستلزمات الطبية بمبلغ 33.8 مليون ريال والمعدات الطبية بمبلغ 8 مليون ريال على التوالي. نتجت هذه الزيادة عن الاستحواذ على حصة أكبر في السوق حيث كانت الشركة تشارك بنشاط في المؤتمرات والإعلان لتسويق منتجاتها. حيث يتعلق الأمر بتنويع مبيعات المنتجات وأيضا بحجم زيادة المبيعات.

المصروفات التسويقية والبيع:

تعود الزيادة في مصاريف البيع والتسويق بشكل رئيسي إلى زيادة المصروفات التسويقية والترويجية بحوالي.6 مليون ريال سعودي نتيجة لزيادة المبيعات حيث أن مصروفات التسويق مرتبطة مباشرة بالمبيعات للسنة وقد زادت مصاريف التسويق مما أدى إلى زيادة المبيعات. زادت تكلفة الرواتب للمبيعات والتسويق بسبب الزيادة في عدد من الموظفين في القسم بسبب التعيينات الجديدة للموظفين في قسم البيع وبسبب الزيادات في رواتبهم اعتبارًا من شهر يناير 2022 ، مما أثر على الزيادة الإجمالية.

ذات صلة

المزيد