السبت, 27 أبريل 2024

بالتفاصيل .. تعرف على السير الذاتية لـ 21 مرشحا لعضوية البنك العربي الوطني بينهم مسؤول سابق باتحاد كرة القدم وسيدتان ورئيس اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية .. والعضو المنتدب الاسبق للبنك خارج القائمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يتنافس 21 مرشحا على عضوية مجلس ادارة البنك العربي الوطني للدورة القادمة والتي تبدأ اعتبارا من 1 ابريل 2023 لمدة 3 سنوات تنتهي بتاريخ 13 مارس 2026م، منهم 7 من اعضاء المجلس الحالي، فيما خلت القائمة من زياد انور عبدالرحمن عقروق ونعمه الياس صباغ وهو العضو المنتدب الاسبق للبنك.

واشتملت قائمة المرشحين على السيدتان نهى عبدالغني حمزة سليماني، ورنده محمد توفيق الصادق، اضافة الى ايمن محمد احمد الرفاعي، الرئيس الاسبق للجنة الانضباط والاخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وفهد عبدالله حامد الحويماني، رئيس اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية في 2021.

وفيما يلي السير الذاتية للمرشحين:

اقرأ المزيد

-صلاح راشد عبد الرحمن الراشد، رئيس مجلس ادارة البنك الحالي، حاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة واشنطن، وهو شريك ومدير تنفيذي لمجموعات شركات راشد العبد الرحمن الراشد واولاده من 1977 حتى تاريخه.

-عبد المحسن ابراهيم عبد العزيز الطوق، نائب رئيس مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من جامعة الملك سعود، وتتمثل خبرته في شغل منصب رئيس مجلس الادارة بشركة الطوق المحدودة وعضوية العديد من الشركات وإدارة استثمارات محلية ودولية في كل من الاصول المالية ,الخدمات المالية, الاتصالات , البنية التحتية، العقارات، اضافة الى عضوية منظمة رؤساء الاعمال الشباب ومنظمة القيادات العربية الشابة.

-عبيد بن عبدالله عبيد الرشيد، حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال من امريكا، الرئيس التنفيذ الحالي للبنك العربي الوطني وعضو مجلس ادارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب.

-محمد عبدالفتاح الغنمة، اردني الجنسية، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على بكالوريوس علوم من جامعة الملك سعود، يمتلك خبرات تمتد لمدة 46 عاما في المجال المصرفي.

– هشام عبداللطيف حمد الجبر، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على التعليم الثانوي المطور في العلوم الادارية والانسانية من ثانوية الامام النووي، وشغل مناصب قيادية في عدة مجالات صناعية كمجال العصائر والمواد الغذائية والأجهزة المنزلية ومناصب قيادية في مجالات تجارية كالسيارات والأجهزة المنزلية والتكييف وخبرة في مجال الاستثمار مع شركات استثمار سعودية ودولية.

-محمد فرج علي الكناني الزهراني، عضو مجلس ادارة البنك في الدورة الحالية حاصل على الدكتوراة في الادارة المالية من امريكا، ويمتلك خبرات في تحليل مالي واستثمار حاصل على شهادة محلل مالي معتمد من امريكا، وعضو مجلس ادارة الدرع العربي ولجنة المراجعة في شركة وقت اللياقة.

– ثامر مسفر عوض الوادعي، عضو مجلس الادارة الحالي، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة اليمامة، ويمتلك خبرات عملية في بنوك الاول وسامبا والهيئة العامة للجمارك، ويشغل منصب المدير التنفيذي للمراجعة الداخلية في صندوق تنمية الموارد البشرية من ابريل 2021 حتى تاريخه، وعضو مجلس ادارة متلايف.

-رنده محمد توفيق الصادق، بريطانية الجنسية حاصلة على ماجستير علوم مالية ومصرفية من الجامعة الامريكية ببيروت، وعملت لمدة 24 عام في بنك الكويت الوطني، من 1986 حتى 2010 ومن 2010 حتى تاريخه تعمل في البنك العربي وتشغل حاليا منصب المدير العام التنفيذي للبنك.

– أسامة خالد منصور العتيق، حاصل على ماجستير تقنية الادارة من امريكا، وهو الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة حصانة الاستثمارية منذ العام 2019 حتى تاريخه.

– محمد بن عبد العزيز بن عبدالله الشتوي، حاصل على ماجستير هندسة مالية من جامعة نيويورك، وهو مستشار ورئيس وحدة التسويات المالية سابقا في وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة المتطورة، وعضو لجنة المراجعة في تبوك الزراعية.

– عبد المحسن عون محمد الربكات، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وهو مدير مكافحة الاحتيال في شركة سلامة للتامين.

-بشير عبدالله محمد النطار، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من جامعة البحرين، ويمتلك خبرات عمل في البنك السعودي الفرنسي من 2011 حتى 2021، ووعمل في شركة نون من 2021 حتى 2022، وهو محاضر ادارة واحصاء بكلية ادارة الاعمال بجامعة البحرين من 2022 حتى تاريخه.

– عبد الرحمن جبرين عبد العزيز الجبرين، حاصل على ماجستير علوم مالية من جامعة الملك سعود، ويمتلك خبرات عملية في شركات اليانو والدرع العربي ويشغل منصب رئيس ادارة المخاطر في سايكو للتامين من 2022 حتى تاريخه.

-فهد عبدالله حامد الحويماني، حاصل على دكتوراة علوم كمبيوتر من امريكا، وعمل لمدة 15 عام في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومستشار سابق لتقنية المعلومات من 2004 حتى 2018 في وزارة الاتصالات وهيئة الاتصالات، وعمل رئيس اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية في 2021.

-فهد عبدالله حسين موسى، حاصل على بكالوريوس ادارة مالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويمتلك خبرات في مجموعة سامبا المالية والبنك الاهلي من العام 2000 حتى 2021، ويعمل مساعد المدير العام التنفيذي للاستثمار-المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية من 2021 حتى تاريخه، وعضو اللجنة التنفيذية في شركة التموين.

– احمد طارق عبد الرحمن مراد، حاصل على ماجستير ادارة اعمال من سان فرانسيسكو، ويمتلك خبرات لمدة 22 عام في مجالات التمويل والاستثمارات المالية والمواد الزراعية والمراجعة والتامين من 2000 حتى 2022، وهو عضو لجنتي الاستثمار والتنفيذية في شركة سلامة للتامين، ولجنة المراجعة في شركة انعام.

-ايمن محمد احمد الرفاعي، حاصل على دكتوراة في القانون التجاري من امريكا، وهو الرئيس الاسبق للجنة الانضباط والاخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، من 2018 حتى 2019، ومستشار قانوني في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية من 2018 حتى 2020، وهو مدير عام القانونية وامين لجنة برنامج جودة الحياة من 2021 حتى تاريخه.

-نهى عبدالغني حمزة سليماني، حاصلة على ماجستير مالية واستثمار من بريطانيا، وشغلت منصب مدير مالي الخزينة في بنك الجزيرة من 2008 حتى 2010، وتعمل استشاري المطابقة والالتزام ومكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب- مكتب سفانة دحلان للمحاماة.

– بدر محمد حمد العيسى، حاصل على ماجستير الادارة المالية من امريكا، وهو عضو لجنة المراجعة في شركات الصادرات والمتطورة والمجموعة السعودية للابحاث والتسويق، وبروج للتامين.

-ايمن هلال علي الجابر، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتقلد عدة مناصب في مجال المراجعة في شركة بي دبليو سي وموبايلي وساب واليسر والعقارية من 2008 حتى 2021، وهو الرئيس التنفيذي للمراجعة الداخلية في شركة هللة التجارية من 2021 حتى تاريخه.وهو عضو مجلس ادارة ولجنة المراجعة في عذيب.

-نعيم راسم كامل الحسيني، حاصل على بكالوريوس علوم في الادارة الصناعية من جامعة البترول والمعادن، ويمتلك خبرات في البنك الفرنسي من 1990 حتى 2011 قبل ان ينتقل للعمل في البنك العربي من 2011 حتى تاريخه وتتدرج في المناصب حتى وصل الى نائب مدير عام للخدمات المصرفية للافراد وادارة الثروات حاليا.

ذات صلة

المزيد