الإثنين, 27 مايو 2024

بحجم استثمارات تبلغ 2.2 مليار .. مدينة المعرفة الاقتصادية تُكمل تأجير مساحات “المرحلة الأولى” لمشروعها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اكتملت عمليات التأجير للمساحات المطروحة للاستثمار في المرحلة الأولى من مشروع ملتقى مدينة المعرفة الذي يجمع العديد من الاستثمارات المتنوعة في مساحة واحدة لتلبية الطلب المتزايد على الاستثمار في المدينة المنورة.

ويستهدف المشروع الذي يقع على مسافة قريبة من شرق المسجد النبوي ( نحو 4 كيلو مترات) الوصول إلى استثمارات متنوعة يبلغ حجمها المستهدف في مشروع ملتقى مدينة المعرفة 2.2 مليار ريال على مساحة 180 ألف متر مربع مخصص منها 65 ألف متر مربع حديقة رئيسية فيما المساحة المخصصة للإيجار 122 متر مربع، ويحوي المشروع فنادق أربع وخمس نجوم توفر 600 غرفة فندقية كذلك 66 وحدة سكنية منفصلة وشقق سكنية ذات علامة تجارية.

وتشمل المرحلة الأولى من مشروع ملتقى مدينة المعرفة انشاء مركز تجاري للوجهة الترفيهية بإجمالي مساحة مخصصة للإيجار 72 ألف متر مربع ، بالإضافة لإنشاء فندق هيلتون فئة خمس نجوم يوفر 350 غرفة وقاعة مؤتمرات تتسع ل 750 مقعد و 66 وحدة سكنية ذات علامة تجارية ومسار بطول 450 متراً .

اقرأ المزيد

وجرى تخطيط المشروع ليكون وجهة اجتماعية ومقصد لأهالي وزوار المدينة المنورة من خلال ما يوفره من بيئة عمرانية وأسلوب حياة متميز ضمن محور حضري يجمع بين التنزه والتسوق والسكن والخدمات الترفيهية بمكونات متعددة الاستخدامات مثل السوق والشارع التجاري الرئيسي (بوليفارد) ومحلات المقاهي والمطاعم والمنطقة التراثية ومحلات للمشاة كذلك يضم المشروع قطاع الضيافة والترفيه بالإضافة إلى حديقة عامة على مساحة 65 ألف متر مربع تحتضن الأنشطة والبرامج الترفيهية ومتحف تفاعلي وقد قام بتصميم المشروع مصمم عالمي معروف بخبراته في تصميم المشاريع المماثلة الناجحة.

ويمتد المشروع على امتداد 450 متر على طريق الملك عبدالعزيز النافذ باتجاه المسجد النبوي حيث وزعت المحال التجارية في السوق بطريقة توفر ميزة تجارية خاصة لكل محل حيث تم تأجير كامل محلات الجزء الأول وفق المخطط.

وتبلغ مساحة أرض المشروع 186 ألف متر مربع، وتضم المرحلة الأولى منه فندق خمس نجوم بإدارة شركة الهيلتون العالمية بعدد 350 غرفة فندقية، ويجاور الفندق برج سكني بشقق سكنية فاخرة بعدد 64 وحدة تستهدف العائلات من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم الإسلامي وتتم إدارتها من قبل علامات تجارية عالمية وترتبط هذه الشقق مع الفندق والبوليفارد والسوق التجاري.

ومن أهم مميزات المشروع موقعه المباشر على طريق الملك عبدالعزيز بواجهة طولية حالي نصف كيلو متر.

ويبعد عن محطة قطار الحرمين حوالي 3 كيلومترات التي يرتبط بها مباشرة عن طريق الملك عبدالعزيز وكذلك بالمطار، كما تم توفير عدد كبير من مواقف السيارات بالمشروع. وبخصوص السوق فقد تم توزيع المحلات التجارية بطريقة توفر ميزة تجارية خاصة بكل محل حيث تم بحمد الله تأجير كامل محلات الجزء الأول وفق المخطط له.

ومن المتوقع ان يضيف المشروع عناصر ومساحات تأجيرية كبيرة لقطاع التسوق بالمدينة المنورة ووحدات فندقية متميزة تغطي الحاجة لمثل هذا النوع في الوقت الحالي.

وتتضمن المرحلة الاولي حوالي 72 ألف متر مربع مساحة تأجيرية مخصصة للتسوق (المول) والتي تحتوي على عناصر ترفيهية مثل صالة ألعاب مغلقة للكبار وصالة للصغار وسينما بالإضافة إلى ممشى مطاعم و كافتريات (البوليفارد ).

وسيكون معلما ترفيهياً للمدينة المنورة حيث أخذ في الاعتبار أن أكثر من 40% من المشروع مخصص للترفيه لجميع الفئات، بالإضافة إلى فندق خمس نجوم بعدد يصل إلى 350 غرفة وشقق سكنية فاخرة كما يضم المشروع عند اكتمال جميع مراحله متحف تفاعلي عن المدينة المنورة وحديقة عامة على مساحة 45 ألف متر مربع تحتضن الأنشطة والبرامج الترفيهية والاحتفالات ومحلات المطاعم والمقاهي والخدمات والمنطقة التراثية ضمن مشروع متكامل ومترابط كما يوفر فندقين رئيسية وعدد من الشقق السكنية المتميزة ومساحات تسوق وترفيه تصل لأكثر من 165 ألف متر مربع، ليكون بحق ملتقى المدينة الحضاري والملتقى الرئيسي لسكان وزوار المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد