الأربعاء, 8 مايو 2024

هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة تطرح لوائح “الشركات العمل والضرائب والجمارك” لاستطلاع مرئيات العموم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة مسودات 3 لوائح للمناطق الاقتصادية الخاصة، لاستطلاع مرئيات العموم، حيث بدأ الاستطلاع الخميس 13 أبريل 2023م، ويستمر حتى 21 مايو المقبل، وتضمنت المسودات مشروعات لائحة الشركات، والضرائب والجمارك، ولائحة العمل.

يشكل عنصر الاستثمار أهمية جوهرية في خارطة الطريق التي رسمتها رؤية المملكة (2030)، حيث تهدف المملكة في الركيزة الثانية من ركائز رؤيتها إلى أن تصبح قوة استثمارية عالمية، وذلك من خلال تحفيز الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل والإيرادات الإجمالية، وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال، والارتقاء بترتيب وتصنيف المملكة في المؤشرات العالمية ذات العلاقة لخلق اقتصاد أكثر متانة وتنوع واستدامة.

وانطلاقاً من مبدأ تنوع مصادر الاقتصاد واستدامتها، تُشكل المناطق الاقتصادية الخاصة فرصة استثمارية استثنائية لكل من المستثمرين الوطنيين والدوليين. ولتحقيق ذلك، قامت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة بإعداد لائحة الشركات خاصة بالمناطق الاقتصادية الخاصة تهدف إلى تنظيم مجالات العمل في المناطق الاقتصادية الخاصة وتوفير الميز التنافسية وتعزيز الشفافية لتشجيع وجذب الاستثمارات في المناطق الاقتصادية الخاصة.

اقرأ المزيد

لوائح الشركات العمل الضرائب والجمارك أضغط هنا

ذات صلة

المزيد