الجمعة, 3 مايو 2024

أرباح “دار الأركان” تتراجع 47% خلال الربع الأول إلى 117.6 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الأول إلى 117.6 مليون ريال مقابل 221 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 46.7%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 245 مليون ريال في الربع الأول مقابل 499 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 51%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 19.7 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 19.3 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 1.7%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.11 ريال مقابل 0.2 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود الانخفاض في صافي الربح بصفة رئيسية الى إنخفاض مبيعات العقارات. إن الارتفاع في اعباء التمويل قد تم تعويضه بالارتفاع في الايرادات الاخرى الغير تشغيلية والمحققة من المرابحات الاسلامية وإرتفاع ايرادات الايجارات بالاضافة الى إرتفاع إيرادات الاستثمار في الشركات الزميلة وكان له الاثر الايجابي على صافي الربح.

ويعود الارتفاع في صافي الربح بصفة رئيسية الى انخفاض تكاليف التشغيل وانخفاض أعباء التمويل، إن الانخفاض في الايرادات الاخرى الغير تشغيلية والمحققة من المرابحات الاسلامية، قد تم تعويضه بارتفاع ايرادات الاستثمار في الشركات الزميلة وكان لذلك الاثر الايجابي على صافي الربح.

ذات صلة

المزيد