الأحد, 28 أبريل 2024

البنك السعودي الفرنسي يُعلن الانتهاء من طرح صكوك مقومة بـ 900 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك السعودي الفرنسي عن انتهاء طرحه للصكوك المقومة بالدولار الأمريكي ضمن برنامج إصدار الصكوكust Certificate Issuance Programme الخاص به، حيث بلغت قيمة الطرح 900 مليون دولار، مبينا أنه ستكون تسوية إصدار الصكوك في 31 مايو الجاري.

وقالت الإدارة في بيان اليوم على “تداول” إن العدد الإجمالي (للصكوك/ للسندات) 4,500 (على أساس الحد الأدنى لفئة العملة وإجمالي حجم الإصدار)، فيما بلغت القيمة الاسمية (للصك/ للسند) 200,000 دولار، بعائد (الصك/ السند) 4.75 % في السنة، كما بلغت مدة استحقاق (الصك/ السند) 5 سنوات.

مبينة أنه يمكن استرداد الصكوك قبل تاريخ الاستحقاق في حالات معينة كما هو مفصّل في تعميم الطرح الأساسي فيما يتعلق بالصكوك وبرنامج إصدار الصكوك ( Trust Certificate Issuance Programme). كما سيتم إدراج الصكوك في سوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن للأوراق المالية.
واوضحت الإدارة إنه لا يجوز بيع الصكوك إلا وفقًا للائحة (S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 المعدّل.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان البنك السعودي الفرنسي المنشور على الموقع الإلكتروني الخاص بالسوق المالية السعودية (تداول) في تاريخ 03-11-1444هـ الموافق 23-05-2023م بشأن البدء في طرح صكوك مقومة بالدولار الأمريكي خاضعة لبرنامج إصدار الصكوكTrust Certificate Issuance Programme من خلال عرض موجه إلى المستثمرين المؤهلين داخل المملكة وخارجها.

ذات صلة

المزيد