السبت, 4 مايو 2024

توقعات بنمو قطاعات التقنية المالية والتجارة الإلكترونية في السعودية إلى 48 مليار في 2025

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير صادر من مجموعة بوسطن الاستشارية وشركة ميتا أنه يتوقع أن تنمو قطاعات التكنولوجيا، والتقينة المالية، والتجارة الإلكترونية، في السعودية لتتجاوز قيمتها 48 مليار ريال بحلول عام 2025.

وأشار التقرير إلى أن دعم السعودية لريادة الأعمال وقطاعات الأعمال المتنوعة يساهم في توسيع منظومة الشركات الناشئة، حيث تشمل القطاعات الأسرع نموًا في المملكة قطاعات التكنولوجيا، والتقنية المالية، والتجارة الإلكترونية.

ولزيادة الانفتاح بين السوقين السعودي والامريكي بدأ 20 ممثلًا من كيانات القطاعين العام والخاص في السعودية بجولة في عدة مدن أمريكية ،لتسهيل عمليات الربط بين منظومات الشركات الناشئة في البلدين.

اقرأ المزيد

وتضمنت الجولة المشاركة في برامج بارزة مثل برنامج الشركات التقنية الناشئة في قمة SelectUSA في واشنطن العاصمة، وبرنامج الشركات الناشئة في مدينة ديترويت، وبرنامج الشركات الناشئة في سان فرانسيسكو وسيليكون فالي.

وساهمت الجولة في زيادة دعم تركيز المملكة على تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز القطاعات المستهدفة في رؤية السعودية 2030، مثل التمويل والرعاية الصحية والتعليم.

ومن شأن هذا التعاون بين الحكومتين أن يساعد الشركات الأمريكية في دخول السوق السعودية وتوسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ذات صلة

المزيد