السبت, 27 أبريل 2024

جيمي ديمون وديفيد سوليمان يحذران من رياح معاكسة تواجه الاقتصاد الأمريكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حذر مصرفيون ورؤساء تنفيذيين بارزين من رياح معاكسة تواجه الاقتصاد الأمريكي، حيث ارتفع هذا الأسبوع صوتان من الأصوات البارزة حول أزمة الائتمان الطاحنة في الاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيين لمصرف “جي بي مورغان” و”جولدمان ساكس”.

من جانبه استبعد ديفيد سولومان الرئيس التنفيذي, لمصرف غولدمان ساكس وفقا لموقع “بيزينيس انسايدر” تراجع التضخم في وقت قريب، وقال أنه سيبقى لفترة أطول مما يريده الأمريكيون – والاحتياطي الفيدرالي -. كان التضخم يحوم عند 4.9٪ في أبريل، على أساس سنوي، أقل من ذروته البالغة 9.1٪ العام الماضي، لكنه لا يزال أكثر من ضعف المستوي المستهدف من قبل البنك المركزي البالغ 2٪.

منبها إلى التضخم، والتحدي المتمثل في السيطرة عليه. وإذا ظل التضخم ثابتًا كما يقول سولومون، وإذا اضطر بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة أكثر، فسيؤدي ذلك إلى تشديد شروط الائتمان المشددة بالفعل.

اقرأ المزيد

فيما قال قطب وول ستريت جيمي ديمون من جيه بي مورجان، والذي ليس غريباً عن أزمة الائتمان وعمليات الإنقاذ المصرفية، إن أي قيود أخرى في شروط الإقراض من المرجح أن تلقي بظلالها على قطاع العقارات. لقد تصاعد الضغط في قطاع العقارات التجارية بالفعل منذ شهور بفضل المعدلات المرتفعة بالإضافة إلى اتجاهات العمل من المنزل التي هوت بالطلب على مباني المكاتب. وقال ديمون منتصف الأسبوع “أعتقد أن الجميع يجب أن يكونوا مستعدين لارتفاع أسعار الفائدة مقارنة بمستواها الحالي”.

ذات صلة

المزيد