السبت, 27 أبريل 2024

مجموعة استثمارية صينية تضخ 291 مليون دولار في «استون مارتن» لتصبح ثالث أكبر مساهم بالشركة بعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة “أستون مارتن” أن شركة جيلي الصينية العملاقة للسيارات زادت حصتها بأكثر من الضعف لتصبح ثالث أكبر مستثمر في شركة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة. وقالت أستون في بيان وفقًا لموقع “ماكاو بيزنيس” إن جيلي ستضخ 234 مليون جنيه إسترليني (291 مليون دولار) في إطار شراكة جديدة ترفع حصتها إلى 17%، ارتفاعا من 7.6% اشترتها في سبتمبر الماضي.

وبموجب هذه الصفقة، التي تهدف إلى الاستفادة من السوق الصينية العملاقة، تصبح جيلي ثالث أكبر مستثمر بعد رجل الأعمال الكندي لورانس سترول الذي يعتبر اكبر مساهم وصندوق الاستثمارات العامة الذي يعتبر ثاني أكبر مساهم منذ العام الماضي.

وقالت شركة أستون مارتن أن “الاستثمار الكبير من جيلي” كان “جزءًا من شراكة جديدة تسعى إلى دعم نمو أستون مارتن ورؤيتها لتكون العلامة التجارية البريطانية الأكثر رواجًا في العالم من حيث الأداء الفائق والفخامة”. ودفعت هذه الانباء سعر سهمها إلى الارتفاع بنسبة 14.5% إلى 264.80 بنسًا في سوق الأسهم الصاعد في لندن. شهدت شركة صناعة السيارات، التي يحبها العميل البريطاني الخيالي جيمس بوند، ارتفاعًا في حصصها بنسبة 72% منذ بداية هذا العام في تحول ملحوظ.

اقرأ المزيد

جدير بالذكر أن مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة، المعروفة باسم جيلي، هي شركة سيارات صينية وتعد أول شركة سيارات خاصة في جمهورية الصين الشعبية. جيلى لصناعة السيارات تتبع شركة جيلى القابضة. يقع مقرها الرئيسي في.هانغتشو، تشجيانغ، الشركة مملوكة للقطاع الخاص من قبل رجل الأعمال الملياردير الصيني لي شوفو.

 

ذات صلة

المزيد