الأحد, 28 أبريل 2024

“هيئة المنافسة” تُصدر 11 قرارًا بخصوص طلبات التركز الاقتصادي في مايو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن القرارت الصادرة في طلبات التركز الاقتصادي لشهر مايو 2023م، حيث أصدرت الهيئة 11 قرارًا بخصوص طلبات التركز الاقتصادي.

ووافقت الهيئة بموافقة مشروطة على عملية استحواذ “شركة تداول للحلول المتقدمة – وامض” على 51% من “شركة شبكة مباشر المالية”، وأصدرت 10 قرارت عدم ممانعة بخصوص التركزات الأخرى.

وتتلقى الهيئة بلاغات التركز الاقتصادي “الاندماجات والاستحواذات، والمشاريع المشتركة”، فتقوم بدراستها وإصدار القرارات اللازمة بعد دراسة للأسواق المعنية، كما تُعْنَى بدراسة السوق والقطاعات في حال وجود مخالفات لنظام المنافسة، أو لتعزيز المنافسة في القطاعات.

اقرأ المزيد

ويذكر أن الموافقات لطلبات الاستحواذ مثلت 73% من الموافقات الصادرة في شهر مايو، أما طلبات المشاريع المشتركة مثلت 27% من الموافقات الصادرة في شهر مايو.

وتجدر الإشارة إلى أنه في شهر مايو الماضي كان من ضمن الموافقات الصادرة للهيئة العامة للمنافسة استحواذ (شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة) على 51% من (شركة الياسمين العالمية)، واستحواذ (شركة يو بي أس جروب أي جي) على 100% من (شركة كريديت سويس جروب أي جي)، واستحواذ (شركة جوجل ذ.م.م ) على كامل رأس المال المصدر ل (شركة فوتوماث).

ذات صلة

المزيد