السبت, 27 أبريل 2024

تشكيل مجالس ادارات شركات الاندية المملوكة لصندوق الاستثمارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت مصادر اعلامية عن اعتماد صندوق الاستثمارات العامة مجالس إدارات شركات أندية (الاتحاد، الأهلي، الهلال، والنصر)، والتي استحوذ على 75% منها، مرشحا 5 أعضاء لكل شركة، بجانب عضوين من المؤسسة غير الربحية.
وقد ضمت شركة الهلال من المؤسسة غير الربحية فهد بن نافل رئيسا، وسليمان القحطاني، بجانب مرشحي صندوق الاستثمارات العامة: عبدالله العبدالجبار، عبدالمجيد الحقباني، فهد أبو حيمد، فهد الحقباني، وياسر الداود.
أما شركة الاتحاد يترأسها أنمار الحائلي، وأحمد كعكي من عضوا المؤسسة غير الربحية، فيما رشح صندوق الاستثمارات: بدر رضا، خالد التميرك، صهيب جمجوم، عبدالله السالم، وفارس الحجيلان.

ويرأس شركة النصر مسلي آل معمر، وعبدالعزيز العمران عضوًا عن المؤسسة غير الربحية، ومعهما مرشحي صندوق الاستثمارات وهم: أنس آل الشيخ، حمود الرميان، رائد اسماعيل، سلطان الدغيثر، ومرام الجهني. 

أما شركة الأهلي فيرأس خالد الغامدي مجلس إدارتها، وخالد الهندي عضوا عن المؤسسة غير الربحية إلى جانب مرشحين الصندوق: أسامة شاكر، أيمن الراشد، عبدالعزيز العنقري، محمد بن لادن، ومهند البليهد.
يأتي هذا بالإشارة إلى الإعلان عن تأسيس وزارة التجارة لشركات الأندية الأربعة المملوكة لصندوق الاستثمارات كشركات مساهمة مقفلة لممارسة جميع الأنشطة التجارية برأس مال قدره 100 مليون ريال لكل شركة. وكان قد أعلن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في وقت سابق عن نقل ملكية الأندية الأربعة إلى صندوق الاستثمارات العامة.
وقد أكد الفيصل في إعلان سابق أنه سيتم طرح عدد من الأندية للتخصيص وبالتنسيق مع مركز التخصيص الوطني، حيث سيتم في المرحلة الأولى اختيار أندية من مختلف الدرجات لطرحها للقطاع الخاص في الربع الأخير من العام الجاري 2023، بناء على معايير سيتم الإعلان عنها لاحقا.

ذات صلة

المزيد