الجمعة, 26 أبريل 2024

الفالح : أسعار اللقيم في السعودية تظل الاقل عالميا حتى بعد التعديلات الجديدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

a9e377ebe59433c1d1538ed87cacd09d

أكد لـ “مال” المهندس خالد الفالح رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية أن أسعار اللقيم في السعودية تظل الأقل عالميا حتى بعد التعديلات الجديدة لأسعارها، مشيرا إلى انه لا يتوقع تأثيرا كبيراً على جذب الاستثمارات الاجنبية في قطاع البتروكيماويات بعد تلك التعديلات .

وبين الفالح والذي يشغل ايضا وزير الصحة أن الاستثمارات القديمة تم استقطابها باتفاقيات تضمن عدم تأثر أسعار اللقيم التي عرضت عليها في تلك الفترة ، موضحا أن تلك المشاريع حصلت على قروض طويلة الاجل ووفق معطيات من بينها أسعار اللقيم.

اقرأ المزيد

وأوضح رئبس مجلس إدارة شركى ارامكو السعودية أن مشاريع صدارة ووعد الشمال وغيرها لن تتأثر، موضحا أن السعودية تركز حالياً على الصناعت التحويلية والاستثمار فيها متوقعا عدم استقبال مشاريع في الايثانول.

ومن جانبه أكد المهندس عبدالله الحصين وزير الكهرباء والمياه أن 52% من فواتير المياة الحالية تتضمن دفع أقل من ريال في اليوم وهذا شجع على الاسراف وسوء الاستخدام، مشيرا إلى أن التعديلات الجديدة تهدف في المقام الاول الترشيد ثم الترشيد.

وابان الحصين أن من التعديلات الجديدة سيكون هناك رسم للعداد مقابل 5 ريال في الشهر ليتم استبدال العداد كل 7 سنوات بهدف ضمان تقديمه قراءة دقيقة للاستهلاك.

ذات صلة

المزيد