الأحد, 28 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “اسمنت القصيم” إلى 100 مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 17%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة اسمنت القصيم إلى 100 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 85.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 17%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 92 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 82 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 11%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 100 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 91 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 10%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 201 مليون ريال، مقابل 197 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 2%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.23 ريال، مقابل 2.18 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في قيمة وكمية المبيعات وارتفاع عوائد الاستثمارات المالية وانخفاض المصروفات العمومية والإدارية، على الرغم من الانخفاض في متوسط سعر البيع وارتفاع مصروفات البيع والتسويق والانخفاض في الإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في كمية وقيمة المبيعات، على الرغم من ارتفاع عوائد الاستثمارات المالية.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الارتفاع في عوائد الاستثمارات المالية وارتفاع كمية المبيعات والانخفاض في المصروفات العمومية والإدارية، على الرغم من الانخفاض في قيمة المبيعات نتيجة الانخفاض في متوسط سعر البيع والارتفاع في مصروفات البيع والتسويق والانخفاض في الإيرادات الأخرى.
وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام المقارنة لتتفق مع طريقة العرض الحالية.

ذات صلة

المزيد