الثلاثاء, 7 مايو 2024

تحديد النطاق السعري لاكتتاب “المنجم” بين 55 – 60 ريالاً للسهم .. وهذا الجدول الزمني المتوقع للطرح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المنجم للأغذية “المنجم”، إحدى أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية ، اليوم مع مستشارها المالي “اتش اس بي سي العربية السعودية” عن النطاق السعري للطرح العام الأولي “الاكتتاب العام” وبدء فترة بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة. كما تم نشر نشرة الإصدار المعتمدة التي تحتوي على التفاصيل الكاملة للطرح.

تأكيد تفاصيل الطرح

  • تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 55 و60 ريالاً سعودياً للسهم.
  • يشتمل الطرح على 18,000,000 سهم عادي من أسهم الشركة الحالية سيتم بيعها من المساهمين الحاليين.
  • من المتوقع أن يتراوح إجمالي حجم الطرح بين 990 مليون ريال سعودي (264 مليون دولار أمريكي) و1,080 مليون ريال سعودي (288 مليون دولار أمريكي)، مما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 3,300 مليون ريال سعودي (880 مليون دولار أمريكي) و3,600 مليون ريال سعودي (960 مليون دولار أمريكي)
  • بعد اكتمال الإدراج مباشرة، من المتوقع أن تمثل نسبة الأسهم المملوكة من الجمهور والمتاحة للتداول 30٪ من كامل رأس المال المُصدر للشركة
  • سيشمل الطرح 18,000,000 سهم معروض للبيع على المؤسسات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر (“المؤسسات المكتتبة”) وفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية فيما يخص بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات العامة الأولية، ويشمل ذلك المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة غير المقيمة وفقاً لقواعد استثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة.
  • وبعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات، ستُطرح أسهم الطرح على المستثمرين الأفراد من مواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي (“المكتتبون الأفراد”). وبدايةً، سيتمّ تخصيص كامل أسهم الطرح لصالح شريحة المؤسسات المكتتبة بشكل مؤقت، وقد تنخفض إلى 16,200,000 سهم (بما يمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح) حسب مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد. وسيتمّ تحديد الإجمالي النهائي من أسهم الطرح المخصصة لشريحة المؤسسات بناءً على أسهم المكتتبين من شريحة الأفراد.
  • كيفية اكتتاب المؤسسات في أسهم الطرح:
  • يمكن للمؤسسات المكتتبة المسجلة في السعودية التقدم باستمارة الطلب أو تقديم طلبات الاكتتاب إلى مدير سجل الاكتتاب عن طريق البريد الإلكتروني، خلال فترة بناء سجل الأوامر. ويقوم المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب بتوفير هذه الاستمارة للمؤسسات المكتتبة المسجلة في المملكة. وعلى هذه المؤسسات في جميع الأحوال تعبئة طلب الاكتتاب للمؤسسات بعد تخصيص أسهم الطرح بناءً على عدد الأسهم المخصصة لهم.
    • يحق للمؤسسات المكتتبة غير المسجلة في السعودية تقديم طلبات الاكتتاب إلى مدير سجل الاكتتاب عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى تعبئة وتوقيع استمارة الطلب. وعلى هذه المؤسسات تعبئة استمارة الاكتتاب للأطراف المشاركة بعد تخصيص أسهم الطرح بناءً على عدد الأسهم المخصصة لهم.
  • كيفية اكتتاب الأفراد في أسهم الطرح:
    • يتعين على المكتتبين الأفراد تعبئة وتقديم نماذج طلب الاكتتاب المخصصة لهم. يمكن للمكتتبين الأفراد الذين اشتركوا في إحدى الاكتتابات العامة التي جرت مؤخراً في السعودية الاكتتاب عن طريق الإنترنت أو الهاتف المصرفي أو أجهزة الصراف الآلي (ATM) التابعة للجهات المستلمة التي تقدم كل هذه الخدمات أو بعضها لعملائها شريطة أن: 1- يكون لدى المكتتب الفرد حساباً بنكياً مع إحدى الجهات المستلمة التي تقدم مثل هذه الخدمات، و2- لا يكون قد طرأ أي تغيير على المعلومات الخاصة بالمكتتب الفرد منذ اكتتابه في آخر اكتتاب عام أولي.
  • يُحظر على كبار المساهمين في الشركة، والذين يملك كل منهم 5٪ أو أكثر من أسهم الشركة وهم “شركة أبناء عبدالله العلي المنجم” (“كبار المساهمين”) التصرف في أي من أسهمها لمدة 6 أشهر، ولا يجوز للشركة إدراج أسهم إضافية في تداول السعودية لمدة 6 أشهر، في كل حالة من تاريخ بدء تداول أسهم الشركة في تداول السعودية.

عينت الشركة اتش اس بي سي العربية السعودية بصفتها مستشاراً مالياً ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية. كما عيّنت كلاً من البنك السعودي البريطاني “ساب” والبنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي بصفتها الجهات المستلمة (يشار إليهم معاً “الجهات المستلمة”).

اقرأ المزيد

الجدول الزمني المتوقع للطرح

 

الحدث التاريخ
فترة تسجيل الطلبات للفئات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر

 

تبدأ يوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021م وتنتهي يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021م
فترة اكتتاب الأفراد تبدأ يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021م وتنتهي يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر 2021م
الإعلان عن التخصيص المبدئي يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021م
آخر موعد لتقديم نماذج طلبات اكتتاب الفئات المشاركة يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021م
الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح والإشعار بمبالغ الاكتتاب الفائضة (إن وجدت)

 

يوم السبت الموافق 11 ديسمبر 2021م
إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة (إن وجدت) يوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر 2021م
التاريخ المتوقع لبدء تداول الأسهم في السوق يُتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من كافة الإجراءات النظامية ذات العلاقة. وسيتم الإعلان عن بدء تداول الأسهم على موقع تداول الإلكتروني (www.saudiexchange.sa)

للمزيد من المعلومات وللاطلاع على نشرة الإصدار الخاصة بالطرح “مرفق”.

 

لتحميل الملفات المرفق

ALMUNAJEM_ar.pdf

ذات صلة

المزيد